العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

«فورمولا الشرق الأوسط» أبرز السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

01 أبريل 2013

تفتخر حلبة البحرين الدوليّة «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوّسط» باستضافة الجولة الاستعراضية لبطولة «فورمولا 1 الشرق الأوسط» ضمن فعاليات السباقات المساندة لسباق الـFORMULA 1 - جائزة البحرين الكُبرى لطيران الخليج 2013 والذي سيُقام بين الفترة من 19 الى 21 أبريل/نيسان الجاري.

وأقامت «فورمولا الشرق الأوسط» جولتها الاستعراضية الأولى كجزء من مهرجان السباقات الوطنية في حلبة البحرين الدولية في فبراير الماضي إذ شارك فيها عدد من نخبة السائقين المحليين والدوليين. وفي النهاية، حصد الموهوب إميل بيرنشتورف 4 انتصارات، مع حصول السائق البحريني المتميز رائد رفيع على المركز الثالث.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: «إنّ المواهب المحلية موجودة في البحرين، ولكن مستواها التدريبي وتوافر دورات السباقات للمشاركة فيها تعد محدودة. وستكون هذه السلسة من السباقات بمثابة فرصة لهم للتألق، ولكن قبل ذلك يجب علينا تعزيز قدراتهم داخل الأكاديمية قبل طلب تحديهم للسائقين الدوليين الذين هم أكثر خبرة».

وقال المدير التنفيذي لشركة السيارات الرياضية الأسيوية ديفيد زونينشر المحدودة: «نحن نقيم هذه البطولة بهدف محدد وواضح وهو إتاحة الفرصة للسائقين البحرينيين والسائقين الإقليميين الآخرين لتطوير حياتهم المهنية في سباق السيارات. ومع هذا التركيز اتخذنا قرار بتأجيل البرنامج لتحقيق أكبر قدر من الفرص المتاحة لهم في الوقت الصحيح».

وختم زونينشر كلمته قائلاً: «أعتقد أن إطلاق هذا الحدث في سباق الجائزة الكبرى، قد أتى بعد بضعة أشهر من التدريب للسائقين للتأقلم قبل المشاركة في بطولة إقليمية كاملة، وهذا سيكون في الواقع أفضل بكثير للجميع. وتعد المشاركة في سباق الجائزة الكبرى هو استثمار كبير في المستقبل، وأنا ممتن كثيراً لحلبة البحرين الدولية لمساهماتها الكبيرة».

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً