العدد 3866 - الأحد 07 أبريل 2013م الموافق 26 جمادى الأولى 1434هـ

فريق ماروسيا

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

فريق ماروسيا (فيرجن سابقًا) كان واحدًا من ثلاثة فرق جديدة دخلت عالم الفورمولا واحد في 2010 بصُحبة فريقين آخرين هما لوتس (كاترهام حاليًا) وإتش.آر.تي (إنسحب نهاية العام الماضي)، ولكن للآن لم تتمكن ماروسيا من إحراز أيّ تقدم في الجزء الخلفي من الشبكة.

أسّس فريق ماروسيا من قبل الفريق البريطاني الناجح "مانور موتورسوبرت" إذ إستطاع من توقيع شراكة مع السير ريتشارد برانسون مالك إمبراطورية "فيرجن" ممّا أدّى الى تغيير إسم الفريق الى "فيرجن رايسينغ".

مع نهاية عام 2010 إشترت شركة السيارات الروسية "ماروسيا" الفريق وفي العام التالي تحوّل إسمه الى "ماروسيا فيرجن رايسينغ"، إذ تمكّن من خلق فارق بينه وبين فريق "إتش.آر.تي" وفرق الوسط الأخرى.

على الرغم من التأديّة الجيدة في 2012، وإعتلاء المرتبة العاشرة بين الفرق حتى الجولة الأخيرة من البطولة في البرازيل، إلّا أنّ الفريق فشل من الحفاظ على مركزه ليُنهي الموسم في المركز 11 وراء فريق كاترهام الذي إقتنص المركز العاشر منه في الجولة الختاميّة بفضل سائقه الروسي السابق فيتالي بيتروف.

وفي ظلّ إنسحاب فريق "إتش.آر.تي" من البطولة يسعى فريق ماروسيا الى التقدّم بجديّة على فريق كاترهام في 2013 وقد ظهر ذلك جليًا في اوّل جولتين من البطولة، وتحديدًا من خلال سائقه الفرنسي الجديد تشارلز بيك.

فريق ماروسيا (روسيا)

المصنع: بانبري (بريطانيا)

مُدير الفريق: جون بوث، غرايم لاودن (بريطانيا)

المُدير التقني: بات سيموندز (بريطانيا)

السائقون:جول بيانكي (فرنسا) وماكس شيلتون (بريطانيا)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً