العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

«الوفاق» تستعد لعقد «المؤتمر الوطني للمرأة البحرينية» 27 أبريل

تستعد دائرة شئون المرأة بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية لعقد المؤتمر الوطني للمرأة البحرينية، والمزمع إقامته في (27 أبريل/ نيسان الجاري)، بهدف تعزيز مكانة المرأة على الصعيد السياسي ضمن ثورات الربيع العربي، ودورها الفاعل والمؤثر في ظل هذه الثورات.

وأوضحت رئيسة اللجنة العليا للمؤتمر رئيسة دائرة شئون المرأة بالجمعية أحلام الخزاعي، أن المؤتمر يسلط الضوء على دور المرأة العربية في الحراك السياسي، ومدى تأثيره في ثورات الربيع العربي.

وتابعت: «سيركز المؤتمر على دور المرأة البحرينية في ثورة اللؤلؤ، ومدى الانتهاكات التي تعرضت لها منذ انطلاق الثورة في (14 فبراير/ شباط 2011) وحتى هذه الفترة، كما سيتطرق لمستقبل المرأة البحرينية على الصعيد السياسي».

وكشفت الخزاعي عن وجود مشاركات من شخصيات نسوية من خارج البحرين، مبينة وجود مشاركات لشخصيات نسوية سياسية عربية وأخرى وطنية، كما ستكون هناك فعاليات مصاحبة للمؤتمر سيعلن عنها قريباً. ونوهت إلى حرص اللجنة العليا على تشكيل لجان متخصصة للظهور بالمؤتمر بأفضل صورة، حيث يضم اللجنة العلمية، ولجنة العلاقات العامة، واللجنة الإعلامية، ولجنة القيد والتسجيل، ولجنة الإعداد، إضافة للجنة البرنامج، معربة عن أملها في أن يحقق المؤتمر أهدافه المرجوة، خاصة وأنه مخصص للكوادر والناشطات في مجال السياسة والحقوق.

وقالت: «إن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الوطنية الخاصة بالمرأة البحرينية، والتي دشنتها دائرة المرأة بالوفاق مع بداية العام الجديد 2013، كفعالية يوم المرأة البحرينية المناضلة في (17 مارس/ آذار الماضي) تزامناً مع الذكرى الثانية للثورة».

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً