العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

أوروجواي تعرض مقاطع فيديو لأحداث سابقة لم يرها الحكام للدفاع عن سواريز

مونتيفيديو - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ستقدم اوروجواي مقاطع فيديو لما تقول انها احداث مثيرة للجدل وقعت خلال مباريات ولم يرها الحكام ومع ذلك لم يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم اي اجراء تأديبي ضد المتسببين فيها.

تأتي هذه الخطوة ردا على قرار الفيفا فتح تحقيق في اعتداء مزعوم من قبل لويس سواريز مهاجم منتخب اوروجواي على جونزالو خارا مدافع تشيلي اثناء مباراة في تصفيات امريكا الجنوبية لكأس العالم 2014. ويبدو ان الحكم الارجنتيني نيستور بيتانا الذي أدار هذه المباراة لم يشاهد الواقعة التي حدثت اثناء تنفيذ ركلة ركنية. وفازت تشيلي بالمباراة بنتيجة 2-صفر في سانتياجو. وقال سيباستيان باوزا رئيس اتحاد كرة القدم في اوروجواي لرويترز "لماذا يحدث هذا الان مع سواريز؟ انها المرة الاولى التي يتحرك فيها الفيفا بهذا الشكل بعد مباراة في التصفيات." واضاف باوزا - الذي زعم الاسبوع الماضي ان سواريز يتعرض للاضطهاد خاصة في انجلترا حيث يلعب مع ليفربول - ان اتحاد كرة القدم في اوروجواي تعاقد مع محامين من اسبانيا للدفاع عن سواريز وانهم سيقدمون للفيفا يوم الاربعاء قرائن لاعتداءات سابقة حدثت من لاعبين بدون كرة. واشار الى انه لا يملك معلومات معينة بشأن الوقائع الاخرى لكن القضية الرئيسية بالنسبة له هو لماذا يتحرك الفيفا في هذه الواقعة بعينها بينما كان سواريز يرد على استفزاز تعرض له في الملعب. وتابع "نؤمن بمبدأ اللعب النظيف لكننا نرغب في توضيح ان تصرف سواريز جاء كرد فعل على استفزاز خارا حينما امسك به من منطقة حساسة."

واستطرد "كانت هناك وقائع اخرى لخارا ضد سواريز. كرة القدم رياضة تعتمد على الالتحام وهناك الكثير من الاشياء التي لا يشاهدها الحكام خلال المباريات." واضاف "هناك مقطع فيديو لخارا وهو يعتدي على الارجنتيني جونزالو هيجوين الذي غاب على اثرها عن صفوف ريال مدريد لشهرين ولم يتخذ اي اجراء تأديبي وقتها ضد اللاعب." وسيغيب سواريز عن مباراة اوروجواي المقبلة في التصفيات خارج ارضها امام فنزويلا في 11 يونيو حزيران بسبب الايقاف لحصوله على الانذار الثاني في مباراة تشيلي. وقد يواجه عقوبة ايقاف أطول حال ادانته من قبل الفيفا. وحصلت اوروجواي - التي صعدت للدور قبل النهائي لكاس العالم 2010 وفازت بكاس امريكا الجنوبية بعدها بعام - على نقطتين فقط من اخر ست مباريات في تصفيات كاس العالم وتواجه خطر الاخفاق في بلوغ النهائيات عام 2014 في البرازيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً