العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

«تمكين» تدعم 52 شركة في معرضي الأغذية والصحة

جناح «تمكين» في المعرضين
جناح «تمكين» في المعرضين

استفادت 52 شركة من دعم «تمكين» المقدم من خلال برنامج «ترويج»، أحد البرامج المنضوية تحت مظلة برنامج «دعم تطوير المؤسسات»، للمشاركة في «معرض الأغذية والضيافة» و«معرض الصحة والعافية» 2013 اللذين انطلقا يوم الثلثاء (16 أبريل/نيسان 2013) في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويستقطب المعرضان عدداً كبيراً من الشركات المحلية والدولية والخبراء وذوي العلاقة بقطاع الأغذية والضيافة والصحة، موفراً بذلك فرصة قيّمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع الشركات الكبرى وبناء العلاقات التجارية وتوسعة قاعدة الزبائن والتعرف على أحدث التطورات في هذه القطاعات؛ ما يسهم في نموها وتطورها.

وقد ارتفع عدد المؤسسات المشاركة من خلال برنامج «ترويج» في هذين المعرضين عن الأعوام السابقة؛ إذ ارتفع من 40 مؤسسة العام الماضي (2012)، إلى 52 مؤسسة هذا العام، وتضاعف حجم الدعم المقدم من «تمكين» من 31 ألف دينار بحريني العام الماضي إلى أكثر من 65 ألف دينار بحريني هذا العام.

وصرح مدير أول دعم القطاع الخاص في «تمكين»، محمد بوجيري: «تشهد برامج دعم القطاع الخاص تزايداً ملحوظاً عاماً تلو العام، لما توفره من خدمات قيّمة عالية المستوى في جوانب حيوية تساعد أصحاب الأعمال على الارتقاء بمشاريعهم التجارية ووضعها على مسار النمو المستدام».

ويقدم «برنامج «دعم المؤسسات» خدمات مساندة ميسرة للمؤسسات في البحرين ضمن هدف «تمكين» المتمثل في تطوير قدرات القطاع الخاص في البحرين وتعزيز إنتاجية ونمو المؤسسات في البحرين، ومنها برنامج «ترويج» الهادف إلى مساعدة المؤسسات في البحرين على تحقيق الانتشار لمنتجاتها وخدماتها من خلال المعارض المحلية والإقليمية والعالمية. ويمكن لجميع المؤسسات في البحرين التي تنطبق عليها شروط الأهلية الاستفادة من البرنامج، على أن يتم تقديم الطلب قبل شهر من انطلاق المعرض.

يشار إلى أن أكثر من 4,800 مؤسسة في البحرين استفادت من برنامج «دعم تطوير المؤسسات» حتى الآن، وبلغت الموازنة المرصودة للبرامج المنضوية تحته أكثر من 119 مليون دينار. وهي تشتمل بالإضافة إلى برنامج «ترويج» على كل من برنامج «استشارة» للمساعدة في التخطيط الاستراتيجي وتحديد رؤية وأهداف المؤسسة، وبرنامج «تقنية» لدعم شراء الأدوات والمعدات الحديثة، وبرنامج «جودة» للمساعدة على تخطيط وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، وبرنامج «تسويق» لتصميم وتطبيق استراتيجيات تسويق واتصالات فعالة، وبرنامج «دعم المؤسسات الكبيرة» الذي يتيح للمؤسسات الكبيرة الحصول على الآلات والتقنيات الصناعية.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً