العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

تفريق اعتصام طلاب «الخليل»... واستمرار تعليق الدراسة بـ «الجابرية»

طلبة «الخليل» أثناء اعتصامهم بالقرب من المدرسة أمس
طلبة «الخليل» أثناء اعتصامهم بالقرب من المدرسة أمس

فرقت قوى الأمن أمس الأربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013)، اعتصام طلاب مدرسة الخليل بن أحمد الإعدادية للبنين بقرية كرزكان، والذي نظموه «تضامناً مع الطالب المعتقل من مدرسة الجابرية الصناعية السيدحسن حميدان (17 عاماً)، والأحداث الأمنية التي دارت في المدرسة خلال اليومين الماضيين»، حيث أسفرت الملاحقات عن اعتقال طالبين على الأقل أفرج عنهما لاحقاً.

من جهة أخرى، استمرت إدارة مدرسة الجابرية الصناعية في تعليق الدوام الدراسي لليوم الثاني على التوالي أمس (الأربعاء)، بسبب الصدامات الأمنية التي شهدتها المدرسة في اليومين الماضيين.

وذكر طلاب أن الدراسة ستُعلَّق اليوم (الخميس) أيضاً، ومن المقرر أن تُستأنف يوم الأحد المقبل.


«الأمن» يوقف طالبين بمدرسة الخليل... و«الجابرية» تعلق الدراسة لليوم الثاني

كرزكان، الزنج - محمود الجزيري

أوقفت قوى الأمن أمس الأربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013)، طالبين على الأقل من طلاب مدرسة الخليل بن أحمد الإعدادية للبنين بقرية كرزكان، قبل أن تفرج عنهما لاحقاً، إثر تنظيم الطلاب «وقفة تضامنية مع الطالب المعتقل من مدرسة الجابرية الصناعية سيد حسن حميدان (17 عاماً)، والأحداث الأمنية التي دارت في المدرسة خلال اليومين الماضيين».

وكان الطالب حميدان تلقى يوم (الإثنين) طلباً للحضور لغرفة الإرشاد الاجتماعي، وفور وصوله إلى غرفة الإرشاد تم توقيفه من قبل الأمن وأخذه إلى خارج المدرسة.

وعن تفاصيل أحداث مدرسة الخليل، قال أحد طلاب المدرسة: «إن الطلاب اعتصموا صباحاً بالقرب من المدرسة تضامناً مع طلاب الجابرية في الوقت الذي كانت فيه قوى الأمن تزيل الحواجز التي يستخدمها المتظاهرون أثناء تنظيم فعالياتهم في المنطقة».

وأضاف «وعندما تناهى إلى علم رجال الأمن المتواجدين في المنطقة خبر الاعتصام الطلابي، عمد الأمن إلى ملاحقة الطلبة وتفريقهم، حيث تم إيقاف عدد من الطلبة».

وذكر أن «أحد الطلبة الموقوفين، اقتيد إلى المبنى السابق للبلدية، قبل أن يتم أخذه إلى مركز الشرطة بدوار 17 بمدينة حمد، حيث وجهت إليه تهمة الإخلال بأمن الحرم المدرسي»، مشيراً إلى أن «الجهات الأمنية أخلت سبيل الطالب بعد توقيع والده على تعهد».

ولفت إلى «أن جميع الطلاب الذين أوقفوا تم الإفراج عنهم لاحقاً، عدا طالب واحد لم يتسن التأكد من إخلاء سبيله من عدمه». من جهة أخرى، استمرت إدارة مدرسة الجابرية الصناعية في تعليق الدوام الدراسي لليوم الثاني على التوالي أمس (الأربعاء)، بسبب الصدامات الأمنية التي شهدتها المدرسة في اليومين الماضيين. وذكر طلاب من المدرسة، أن الدراسة ستعلق اليوم (الخميس) أيضاً، حيث من المقرر أن تستأنف يوم الأحد المقبل، وطالبوا بتوفير بيئة آمنة للتعلم، معربين عن قلقهم من تعرضهم لأي عارض أمني خلال تواجدهم في المدرسة.

من جهتها اعتبرت جمعية الوفاق المواجهات الأمنية في مدرسة الجابرية محاولة لجر المدارس إلى أجواء الاضطراب وتخريب جوها التعليمي الذي حافظت عليه منذ عامين.

ورأت إن هذا السلوك يستهدف العملية التعليمية التي حافظت على عدم التسييس منذ عامين، والتزم فيها طلبة البحرين بدرجة كبيرة من الوعي والانضباط.

وأشادت الوفاق بانضباط الطلبة والمدرسين في تجنيب المدارس الإضراب السياسي وتحييدها، مؤكدة أن المدارس حافظت على استقرارها بفضل وعي الطلبة وانضباطهم الكبير، مستدركة «لكن الإجراءات الخاطئة تدفع بإقحام المدارس في الاضطرابات ما يضع العملية التعليمية في خطر حقيقي».

وكانت وزارة التربية والتعليم توعدت في بيان صدر عنها أمس الأول (الثلثاء)، باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي طالب يقوم بأعمال من شأنها إثارة الفوضى داخل الحرم المدرسي، أو تعطيل الدراسة بأي شكل من الأشكال، وذلك حفاظاً على حقوق الطلبة الآخرين في الحصول على التعليم في بيئة آمنة، وفقاً لما نصت عليه لائحة الانضباط المدرسي.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 10:45 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،جميع الشعوب تتقدم للامام ،،ولكن في هذه البقعه من الارض ومنذ ان ابتدأ التجنيس العشوائي وجلب حثا!!!!!! الشعوب ،، رجعنا قليلا !!

    • زائر 13 | 5:08 ص

      طالب للدراسة

      يجب على الطلاب عدم التدخل في السياسة .

    • زائر 9 | 2:35 ص

      كله من الداخلية

      يعني تدرون ان الوضع حساس وذلين مراهقيين ليش تعتقلون طالب من المدرسة، يعني ما تقدرون تنتظرون لين ما يرد بيتهم، هذا أنتم فتحتم باب ما بيتسكر والله يستر على عيالنا من أستهتاراتكم، المسؤوليين عما يحدث هم وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم

    • زائر 6 | 12:59 ص

      ابو هيثم

      اي اعتصام والصورة هي وقت خروج الطالب من المدرسة؟

    • زائر 11 زائر 6 | 3:30 ص

      هههههههههه

      وين المدرسة تعرف ؟؟
      المدرسة صايرة داخل و الباصات تروح داخل مو ينتظرون بالشارع العام
      + وين الباصات مافي ولا باص !!

    • زائر 14 زائر 6 | 6:11 ص

      ابوهيثم

      الى الزائر 11شوف العلامة في الصورة باللون الاصفر علامة موقف للمدرسة

    • زائر 3 | 11:45 م

      لن

      التعليم والشهادات العليا والتفوق هو المطلوب رقم واحد بعد ان اثبت هذا الشعب للعالم ان مطالبنا ليست ماديه فقط انما هي لأجل كرامه حاليا وللأجيال القادمه فسلام علي امهاتنا وآبائنا الذين دفعونا وتعبوا علينا لنيل العلا بعد كرم الله وتوفيقه وصلي الله علي محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

    • زائر 2 | 10:43 م

      يا خوفي على أخوي

      أنعل أبوه دراسة المهم سلامة الطلاب وش دعوه إلي يكمل دراسة يوظفونه والله حاله حال إلي مادرس أي أخاف مرة ثانية يجي أخوي سابح بدمه وش بدفيدنه تدريس المعلمين الزفت أجواء مو مهيأة لدراسة كلش

اقرأ ايضاً