العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

الجاسم: توطيد التعاون مع «العمل الدولية» لخلق كوادر خليجية

الجاسم خلال اجتماعه مع مدير عام منظمة العمل الدولية
الجاسم خلال اجتماعه مع مدير عام منظمة العمل الدولية

أكد مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل الجاسم، أهمية اللقاءات المستمرة مع منظمة العمل الدولية، والسعي لبناء علاقات تقوم على الاستفادة من الخبرات التي تقدمها المنظمة في الشئون العمالية.

وأشاد الجاسم أثناء لقائه بمدير عام منظمة العمل الدولية جاي رايدر، على هامش أعمال الدورة الأربعين لمؤتمر العمل، بما احتوته كلمة الأخير التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي، الذي تُعقد أعماله حالياً في العاصمة الجزائر، وسيستمر لغاية اليوم (18 أبريل/ نيسان الجاري).ونقل الجاسم لرايدر تحيات وزراء العمل بدول مجلس التعاون، وترحيبهم بلقائه على هامش أعمال الدورة المقبلة لمؤتمر العمل الدولي، الذي من المقرر أن يعقد في جنيف خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، حيث تم التباحث عن الإجراءات التحضيرية للاجتماع.

وتباحث مدير عام المكتب التنفيذي مع مدير عام منظمة العمل الدولية عن أبرز الموضوعات، التي ستكون أرضية للتعاون بين المكتب التنفيذي والمنظمة، لاسيما خطة العمل المشتركة السنوية التي من المؤمل إقرارها في القريب العاجل.

وتطرق الطرفان إلى البرامج التدريبية التي توفرها منظمة العمل الدولية، وكيفية الاستفادة منها في خلق كوادر خليجية مؤهلة وملمة بالمعايير الدولية وآليات العمل في المنظمة.

من جهته، أكد رايدر أهمية هذه اللقاءات الإقليمية، وضرورة أن تترجم خطط العمل إلى مشاريع وبرامج على الأرض يستفيد منها جميع الشركاء الاجتماعيين، مرحباً باللقاء مع وزراء العمل بدول مجلس التعاون على هامش مؤتمر العمل الدولي.

حضر اللقاء مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لمنظمة العمل العربية ندى الناشف، ومدير الشئون العمالية بالإنابة في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خليل بوهزاع.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً