العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

البدايات الأولى لتأسيس اتحاد السيارات

ماذا حدث في الاجتماع التأسيسي لنادي البحرين للسيارات؟

تاريخياً يعود تأسيس الاتحاد البحريني للسيارات إلى يوم الجمعة الموافق 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1952، إذ عقد في هذا اليوم بمقر النادي الأهلي في المنامة اجتماع تأسيسي لنادي البحرين للسيارات، وقد حضر هذا الاجتماع كل من: السيد والسيدة بريمر، والسيد والسيدة جي تومسون، والسيد والسيدة إم ديوك، والسادة إم جرونمينت، وئي. أ. ألن، وإم ديريت، ودبليو. آرمسترونج، وئي. جيه. باول، ودامر، وآر. ماثيوز، وإم. دي. سمايث، وجي بلاتشرفورد، وأحمد كانو، وخليل كانو، ومحمد صالح الشتر، وإبراهيم محمد حسن، وعلي يوسف فخرو، ومحمد الساعي، ومحمد جلال، ويوسف علي أكبر.

وترأس الاجتماع إم سمايث الذي أعلن عن صحة الاجتماع وبدأ في تمام الساعة 5.20 مساءً. وتحدث رئيس الاجتماع بإيجاز عن نادي العوالي للسيارات السابق في بابكو، الذي توقف عن النشاط، وذكر بأن بضعة أفراد من النادي القديم اجتمعوا واتصلوا بعدد من رجال الأعمال في المنامة بهدف تأسيس ناد جديد للسيارات على مستوى البحرين.

بعد ذلك قام سمايث بقراءة مسودة النظام الأساسي للنادي، واقترح عدد من الأعضاء المؤسسين الحاضرين بعض التعديلات وإدخال بعض الإضافات، وتمت الموافقة عليها واعتمد النظام الأساسي.

انتخاب الهيئة الإدارية

وخلال الاجتماع نفسه تم ترشيح أحمد كانو بواسطة جي تومسون، وثنى عليه إم. جرونمينت. ونظراً لعدم وجود مرشحين آخرين تم انتخاب أحمد كانو بالإجماع كأول رئيس لنادي البحرين للسيارات. كما تم ترشيح ئي. أ. ألن بواسطة إم. ديل لمنصب أمين السر، وثنى عليه جي. جرونارت. وتم انتخابهما بالإجماع لعدم وجود مرشحين آخرين. وعليه تم استكمال أعضاء الهيئة الإدارية.

وتم التصويت على الترشيحات المذكورة، وفاز كل من: إم. رول، إم. آر. سمايث، خليل كانو، راشد الزياني بعضوية الهيئة الإدارية. وتم قبول آر. ماثيوز ليكون المنسق الأوروبي في المنامة وانضم للهيئة الإدارية. وأجمع الحاضرون بشكل عام على أن تعقد الهيئة الإدارية أول اجتماع لها خلال أسبوعين، على أن تقيم أول فعالية للنادي في أقرب وقت ممكن. وفي ختام الاجتماع اقترح إم. رول توجيه كلمة شكر إلى إم. سمايث على ما قام به من عمل لتأسيس هذا النادي، وقد حظي هذا الاقتراح بالترحيب من جميع الحاضرين. كما تم توجيه كلمة شكر إلى أحمد كانو الذي قدم التسهيلات لاستخدام مرافق النادي الأهلي. واختتم الاجتماع في تمام الساعة 6.50 مساءً بعد تأسيس نادي البحرين للسيارات.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً