العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

العلوي: منافسة قوية على الالقاب.. والفرسان اثروا مسيرة اللعبة

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو فيصل بن راشد آل خليفة أن رياضة قفز الحواجز في المملكة ومع الجولة الاخيرة لتحدي خالد بن حمد لقفز الحواجز وختام الموسم باتت الآن أكثر نشاطاً وتطورا نظرا للاهتمام الكبير الذي يبذله فرسان الإسطبلات من اجل الارتقاء بمستواهم ومستوى جيادهم مشيرا إلى أن رغبة الفرسان في التطور لاقتها جهودا صادقة من قبل اللجان العاملة في الاتحاد من اجل العمل بروح الفريق الواحد لتطوير قفز الحواجز وتقديم افضل المسابقات لتحقيق التنافس الكبير بينهم.

واكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ان الاتحاد سيعمل بعد نهاية البطولة على تقييمها فنيا وذلك وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.
وأشاد سمو فيصل بن راشد آل خليفة بالتعاون الكبير الذي يبديه الفرسان والإسطبلات المحلية اللذين يعملون جاهدين من اجل رقي وتطوير مستوياتهم بشتى الوسائل والعمل بكل جدية من اجل تخطي التحديات التي تعترض طريقهم في التطوير مؤكدا ان هذه الجهود محل تقدير واعتزاز جميع العاملين في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مؤكدا ان النشاطات الذي وصلت إليه رياضة قفز الحواجز في المملكة يعود أساسا إلى الإسطبلات المحلية التي سعدت ومنذ انطلاقة الموسم الرياضي إلى التدريب الجاد من اجل تطوير المستوى الفني للفرسان.
وأكد سمو فيصل بن راشد آل خليفة ان الجولة الاخيرة من تحدي خالد بن حمد لقفز الحواجز نتوقع ان تكون هذه الجولة قوية جدا عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في البطولة الماضية مشيرا الى ان التكهن بهوية الفائز في الجولة بات صعبا جدا وبالتالي فان جميع الجماهير سيكونون على موعد مع الإثارة في التنافس.
وأشار سمو فيصل بن راشد آل خليفة على أهمية أن يواصل الفرسان مسيرة التقدم والتطور في هذه البطولة والتي نتوقع لها أن تكون أكثر قوة مع التطور الذي يشهده المستوى الفني للفرسان والجياد وهذا ما نسعى إليه في الاتحاد.
وأضاف سمو رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ان الاتحاد حريص على إبراز البطولة بالشكل المتميز من الناحية التنظيمية لذا فقد شكل الاتحاد لجنة تضم خيرة كوادر الاتحاد من اجل العمل على توفير كافة أسباب النجاح خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققت من الناحية التنظيمية في البطولات الماضية.
واكد سمو فيصل بن راشد آل خليفة ان الاتحاد يسعى الى الارتقاء بجميع المسابقات التي ينظمها إضافة إلى تأهيل الفرسان في رياضة قفز الحواجز من أجل التمثيل المشرف للمملكة في مختلف البطولات مشيرا الى ان بطولات قفز الحواجز الماضية كان جيداً وقوياً وتميز بظهور العديد من الفرسان الناشئين فضلا عن تطور مستوى الفرسان الذي بات من سمات هذا الموسم.

العلوي: نتطلع الى جولة تنافسية
وأعرب رئيس لجنة قفز الحواجز غالب العلوي شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والى سمو فيصل بن راشد آل خليفة على دعمهما الكبير لرياضة قفز الحواجز وحرصهم على تطويرها مؤكدا أن هذه الجهود كان لها الأثر الكبير في بروز ونجاح جميع البطولات التي حازت على إشادة جميع الفرسان المشاركين مؤكدا ان الجميع يتطلع الى ان تكون الجولة الاخيرة من التحدي مليئة بالمنافسة القوية بين جميع الفرسان.
واشار العلوي ان هناك عددا جيدا من الفرسان الصغار الذين يمكن أن يبني عليهم الاتحاد خططه المستقبلية، إذ يوجد مجموعة متميزة من الفرسان الناشئين الذين يؤكدون دائما وفي مختلف مسابقات الموسم بأنهم سيكونون مستقبل هذا الرياضة في البحرين'' واكد ان البطولة من المتوقع لها ان تشهد منافسة قوية على ألقاب البطولة عطفا على المستويات الكبيرة التي أظهرها الفرسان في المسابقات الماضية.
وأضاف العلوي أن لجنة قفز الحواجز نظمت عددا من البطولات القوية في هذا الموسم، وبرز عدد من الفرسان الشباب الذين ينتظرهم مستقبل جيد في هذه الرياضة إذ استمروا في مزاولة رياضة قفز الحواجز ، مؤكدا أن اللجنة تسعى إلى إتاحة الفرصة أمام جميع الفرسان البحرينيين المحبين لرياضة قفز الحواجز لممارسة هوايتهم في جو تنافسي شريف بهدف تطوير مهاراتهم وتنميتها حتى يكونوا قادرين على تمثيل المملكة في المنافسات الخارجية بأفضل صورة.
وأشار العلوي إننا في المملكة نمتلك العديد من الخامات والمواهب الشابة اللذين ظهروا في العديد من المناسبات بمستويات قوية تبشر بمستقبل واعد لهم ونحن بدورنا سنقوم بدعم هذه المواهب وإيصالها الى المراتب العليا في المسابقات المقبلة وذلك بالتعاون مع المدربين الوطنيين اللذين نثق بقدراتهم وأفكارهم التطويرية في مجال الارتقاء بالناشئين مؤكدا ان مسابقات العموم تحفل بالمنافسة القوية في مختلف مسابقاتها.
واكد العلوي انه مع اقامة الجولة الاخيرة سنقوم بالعمل مع اللجان المختلفة من اجل تقييم المستويات الفنية وذلك من خلال التقارير الذي ستصدرها جميع اللجان مؤكدا ان هذه التقارير سيقوم الاتحاد بدراستها وذلك من اجل تخطي التحديات التي كانت تعترض مسيرة الفرسان وذلك وصولا الى موسم رياضي جديد مليء بالإثارة والندية.
وبين العلوي أن الجولة والتي نتوقع لها ان تشهد منافسة قوية بين جميع الفرسان اللذين حرصوا في الايام الماضية على تجهز أنفسهم وجيادهم للدخول في المنافسة على ألقاب المسابقات مشيرا الى ان الموسم شارف على الانتهاء والجميع يعلم اهمية الظفر ببقية مسابقات الموسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً