العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

مرسيدس: سباق البحرين سيكون اختباراً لقُدرتنا

أوضح مُدير فريق مرسيدس روس براون بأنّ نتيجة سباق البحرين الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري، ستُثبت ما إذا كان فريقه سيتمكّن من المُنافسة على لقب بطولة الفورمولا1 لموسم 2013 أو يكتفي بحصد المنصات والنقاط فقط.

ويعتقد براون بأنّ سيارة مرسيدس الحالية كانت سريعة في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم الجاري، على غرار سيارة الموسم الماضي، إذ أكّد بأنّ سباق البحرين سيكون نُقطة الفصل كون سيارة العام الماضي عانت على حلبة الصخير.

وقال براون: «الشيء الإيجابي حتّى الآن هو أننا خضنا أوّل 3 سباقات من الموسم ولم نكن سيئين»، مُضيفًا «ولكن حلبة البحرين هي التي ستقول لنا ما إذا كانت لدينا سيارة قوية قادرة على المُنافسة في الحلبات الأخرى»، وأكمل «ويبدو بأننا لدينا سيارة سريعة، ولكن علينا تحسينها بثلاثة أجزاء من الثانية مُقارنةً مع فرق الطليعة، لأننا نعلم بأنّ الفورمولا1 تتحرك باستمرار».

كما اعتبر براون بأنّ سيارة مرسيدس أظهرت بأنها أفضل من النسخة السابقة، إذ قال: «لقد عانينا في العام الماضي في المقطع الثاني في الصين الذي يُعتبر مقطع مُهّم لتشغيل الأيروديناميكيّة، ولكن هذا العام غالبًا ما كُنّا الأسرع هناك، لذا هذا أمر إيجابي».

من جهته، قال السائق البريطاني لويس هاميلتون الذي يحتلّ المرتبة الرابعة في ترتيب بطولة السائقين بفضل صعوده على منصّة التتويج في ماليزيا والصين بأنّ سباق البحرين سيكون تحديًّا جديًّا لفريقه بشكل خاص «حلبة البحرين الدولية تُمثلّ تحديًّا بالنسبة لنا بسبب الحرارة المُرتفعة التي ستُؤثّر على الإطارات»، مُضيفًا «المسار جميل جدًا وهو يتشكّل من العديد من المُنعطفات السريعة، المتوسطة والبطيئة ما يجعل الأمر أكثر صعوبة على السائق والسيارة. لذا سيكون السباق عبارة عن تحدٍ بالنسبة لنا»، وأكمل «لا أستطيع الانتظار للعودة لقيادة السيارة من جديد لرؤية ما يُمكننا تحقيقه».

وفي السياق نفسه، قال الألماني نيكو روزبرغ الذي انسحب من الجولة الأخيرة في الصين: «سأكون منتظرًا بسعادة لعودتي لسيارة مرسيدس في البحرين بعد أسبوع صعب في شنغهاي. لم تنتهِ السباقات الثلاثة الأولى من الموسم بالنتيجة التي كُنتُ أتمناها، ولكن الأمر الإيجابي هو أننا نملك سيارة قادرة على تحقيق نتائج جيدة».

واختتم «سيكون الأمر صعبًا على الإطارات الخلفية، إذ سيتعين علينا إدارتها بالشكل الصحيح. ولكننا على استعداد أكبر من العام الماضي، إذ أظهرت السيارة بأنها سريعة، لذا نأمل أن نحصد مراكز تنافسيّة نهاية هذا الأسبوع».

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً