العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

الأهلي يجتاز الشرقي... وداركليب يجهز على البسيتين

اليوم لقاءان في دوري بتلكو لـ «ثانية الطائرة»

حقق النادي الأهلي فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم ضمن منافسات دوري بتلكو لـ»أولى الطائرة»، وذلك على حساب الرفاع الشرقي بنتيجة (3/1) ليحافظ على صدارته برصيد (29) نقطة ومن خلفه النصر برصيد (28) نقطة. أما الشرقي فظل على رصيده السابق وهو (15) نقطة بالمركز الخامس.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وجعفر إبراهيم بواقع: (25/17، 25/23، 23/25، 25/19).

مجريات اللقاء

وبالعودة لمجريات اللقاء، نرى أن الأهلي بدأ الشوط الأول بقوة مستفيداً من إرسال أحمد عنتر الموجه ويقظة حوائط الصد أمام ماثيو وحسن مرهون ومع تألق الخطوط الدفاعية تمكن زكريا وبمساعدة من علي مرهون من ترجمة ذلك لنقاط متتالية (6/صفر ثم 14/7). وسط أخطاء متتالية ارتكبها ماثيو ورفاقه.

الأهلي حافظ على أفضليته مستفيداً من استمرار تألق زكريا هجومياً ودخول ناصر صالح وجعفر الحايكي في قائمة محققي النقاط الأول من مركز (4) والثاني من وسط الشبكة. ومع استمرار الأخطاء الهائلة التي قام بارتكابها الشرقي حسم الشوط بنتيجة (25/17).

في الشوط الثاني، أجرى مدرب الشرقي هشام داوود عدة تغييرات بالتشكيل أبرزها تحويل محمد حبيب لمركز (4) وذلك بهدف تقوية الصد (3/صفر) للشرقي بفضل تألق ماثيو هجومياً.

هذه الأسبقية لم تدم طويلاً لأن الشوط دخل في سلسلة من التعادلات بعد تعويل الأهلي على الجماعية في الشق الهجومي وإن كانت هناك بعض الأخطاء من زكريا. أما الشرقي ففعل مركز (3) بشكل جيد أخيراً عبر محمد جعفر ومحمد عبدالوهاب (7/7 ثم 11/11).

وعلى رغم أن الأهلي نجح في أخذ الأسبقية بعد دخول ماثيو في سلسلة من الأخطاء ومعه بقية لاعبيه في التغطية الدفاعية مع تحسن في أداء علي مرهون إلا أنه عاد وارتكب أخطاء مباشرة في الهجوم (21/20).

غير أن استماتت علي خيرالله وناصر صالح الدفاعية قادت الأهلي لحسم الشوط (25/23).

أما الشوط الثالث، فكان الشرقي الطرف الأفضل فيه منذ بدايته بفضل تحسن أداء الصد أمام زكريا وكذلك الإرسال المؤثر لعبدالرحمن خالد إذ عانى الأهلي كثيراً في تأدية الهجومي بسبب عدم استقرار الكرة الأولى (7/2). وعلى رغم أن أحمد عنتر قدم نقاط متتالية لفريقه بفضل تألقه بالصد ومتابعة الكرات المرتدة إلا أن ماثيو كان في أفضل حالاته ما ساعد الشرقي على الحفاظ على الأسبقية (16/11).

الأهلي ضغط على منافسه بالإرسال الموجه وتنظيم الصد والدفاع ما مكنه من تعديل النتيجة سريعاً وسط أخطاء شرقاوية (17/17). دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ حتى أنهت أخطاء متتالية بالإرسال الشوط للشرقي (25/23).

أما في الشوط الرابع، فزج مدرب الأهلي بمحمد عنان، والأخير أبلى بلاءً حسناً في الشق الهجومي بالذات وساعد زكريا الذي قدم أداءً متوازناً فيه بمعية علي الصيرفي من مركز (3) فيما عانى الشرقي من تباعد الخطوط الدفاعية وكذلك الاعتماد الشبه المطلق على ماثيو الذي تعرض للإصابة حتى انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (25/19).

داركليب يجهز على البسيتين

وفي المباراة الثانية أجهز نادي داركليب على منافسه البسيتين ليرتقي للمركز الثالث في ترتيب جدول دوري بتلكو للكرة الطائرة وذلك بعدما وصل إلى النقطة (20)، فيما ضل البسيتين على رصيده السابق وهو (7) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي شهد غياب محترف البسيتين دانيلو بواقع: (25/15، 25/15، 25/22). وأداره طاقم دولي مكون من أحمد القيم وعلي عبدالحميد.

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن البسيتين بدأ بقوة مجريات الشوط الأول والفضل يعود للفعالية الكبيرة التي قدمها حمد عيد (5/1). لكن داركليب بسرعة دخل أجواء الشوط والسبب قوة الإرسال الموجه عبر محمد يعقوف ويقظة حوائط الصد بقيادة لاعبي مركز (3) وكذلك الضربات الهجومية المثالية من الأطراف (11/8) لداركليب.

واصل داركليب اندفاعه نحو الشوط مستثمراً تراجع أداء البسيتين في الشق الهجومي وهذا سهل مأمورية الصد وكذلك الدفاع الخلفي. ومع تألق لاعبي الدار هجومياً عبر عيسى سلمان وميرزا عبدالله وحسن عباس وكذلك علي إبراهيم حسم الشوط لصالحه بنتيجة (25/15) بعد إرسال ذكي من محمود حسن.

الشوط الثاني، كانت الأفضلية فيه منذ البداية لرفاق محمود حسن الذين نجحوا في فرض أدائهم بفضل الأداء الجماعي الذي تم التعويل عليه وكذلك الاستماتة في الشق الدفاعي وتشكيل حوائط الصد وهذا أربك نسبياً حسابات البسيتين الذي حاول لاعبوه أن يبقوا في أجواء الشوط لكن دون جدوى. إذ استمرت المعاناة بالاستقبال والتغطية. وأنهى داركليب هذا الشوط سريعاً لصالحه مع تألق كبير لعلي إبراهيم بالإرسال ومحمد يعقوب بالهجوم من مركز (4) (25/15).

أما الشوط الثالث، فأجرى مدرب داركليب بعض التغييرات بهدف إفساح مجال المشاركة لبعض لاعبيه. وبهذا الشوط تحسن اداء البسيتين نسبياً، فيما عانى داركليب من هبوط في الأداء ربما السبب يعود لضمان الفوز، لكن ذلك كاد يوقعه في الإحراج لأن البسيتين كان جنباً إلى جنب من منافسه حتى حسم خطأ هجومي الشوط لصالح داركليب (25/22). وسط احتجاج بسيتيني على قرار الحكم لأن الكرة كانت داخل الملعب وليس خارجه.

لقاءا «ثانية الطائرة»

وتحتضن صالة اتحاد الطائرة اليوم لقاءين ضمن منافسات الأدوار النهائية لـ»ثانية الطائرة». إذ سيلعب اتحاد الريف مع بني جمرة عند الساعة (5:30) مساءً، فيما سيلعب عالي مع الدير بالمواجهة الثانية.

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً