العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

فيتيل: خضت سباقا سلسا دون شوائب من البداية حتى النهاية

أعرب السائق الألماني سباستيان فيتل (ريد بول) عن سعادته الغامرة بتحقيقه المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي أقيمت أمس (الأحد) على حلبة البحرين الدولية بالصخير.

وقال فيتيل: «لقد كان سباقا رائعا وسلسا خاليا من الشوائب والعيوب منذ البداية وحتى النهاية. كل الشكر لجميع أفراد الطاقم الفني للفريق، لقد حسمت أموري لمحاولة الانطلاقة بقوة وانتزاع المركز الأول والابتعاد عن الآخرين، ومن ثم الحفاظ على الإطارات أكبر قدر من الإمكان»، وتابع «سرعة السيارة كانت استثنائية، والسيارة كانت سريعة جدا، وبدت أنها تخطو بثبات نحو الأفضل والأفضل».

وأضاف «لم أكن أتوقع الفوز بهذه السهولة بالسباق، أعتقد أننا سيطرنا اليوم (أمس)، وهو امر لم يكن متوقعا».

وأكد فيتيل انه نجح في الحفاظ على الإطارات، وسعيد لتحقيق المركز الأول، مضيفا «لقد كانت البداية مثيرة وكنت أسعى لمزاحمة نيكو روزبرغ خلال المنعطف الأول، ولكن ألونسو زاحمنا بقوة وانتزع المركز الثاني مني، وعمدت للحفاظ على بعض «الكيرز» للفات القادمة، وتمكنت من استعادة المركز الأول بفضل الاداء القوي وسرعة السيارة».

ومن جانبه، قال الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس) صاحب المركز الثاني: «لقد كان السباق رائعا، النتائج جاءت ايجابية على رغم عدم توفيقنا بالأمس في التجارب التأهيلية، خططنا لتوقفين، ونجحنا في الاستراتيجية ونجحنا في التقدم عدة مراكز نحو المقدمة». وتابع «لم تكن البداية قوية في أول لفتين، وفقدت مركزين، ولكن بعد ذلك تحسن الأداء وتمكنت من العودة بقوة».

وقال زميله بالفريق الفرنسي رومان غروجان الذي حل ثالثا: «السباقات الثلاث الماضية لم تكن نتائجها جيدة بالنسبة لي، لقد عملنا جاهدا كل أفراد الطاقم، ولم يكن من السهل إيجاد ما نفتقده حتى نتمكن من العودة للأداء المطلوب، ولكننا حققنا ذلك».

وأضاف «لقد كانت إستراتيجيتنا مغايرة عن الفرق الأخرى، بدأنا بالإطارات القاسية في محاولة لانتزاع بعض المراكز المتقدمة، لكن الأمور لم تكن كما نريد في البداية، وبالتالي كان السباق صعبا جدا، لكني سعيد بما تحقق وعلينا أن نحافظ على أدائنا خلال السباقات القادمة».

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً