العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

جوكوفيتش يكسر احتكار نادال لدورة مونتي كارلو للتنس

تمكن الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول من كسر احتكار الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا للقب بطل دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.646.496 مليون يورو، وتوج به للمرة الاولى في مسيرته بفوزه عليه 6-2 و7-6 (7-1) أمس (الأحد) في المباراة النهائية.

ووضع جوكوفيتش حدا للمشوار (الخارق) لنادال على ملاعب الإمارة، إذ توج الاسباني باللقب خلال المواسم الثماني الأخيرة ولم يذق طعم الهزيمة فيها سوى مرة واحدة في 49 مباراة وتعود الى مشاركته الاولى العام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا عندما كان بعمر السادسة عشرة فقط، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ويتوج باللقب للمرة الاولى.

ونجح جوكوفيتش أمس في أن يلحق بالاسباني الهزيمة الثانية في مونتي كارلو وثأر منه بالتالي بعد ان خسر أمامه في نهائي الموسم الماضي، وأحرز لقبه الاول على ملاعب الإمارة والرابع عشر في دورات الماسترز من أصل 24 مباراة نهائية.

كما وضع جوكوفيتش، الفائز هذا الموسم بلقبي بطولة استراليا ودورة دبي، حدا لمسلسل انتصارات نادال في مونتي كارلو عند 46 مباراة على التوالي وحقق فوزه الخامس عشر على الاسباني من أصل 34 مواجهة بينهما، آخرها قبل الأمس تعود الى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية حين فاز نادال وأحرز لقبه الثالث على التوالي في ثاني بطولات الغراند سلام والسابع في مشواره، محطما رقم السويدي بيورن بورغ الذي أحرز 6 ألقاب على الملاعب الرملية الفرنسية.

وعلى رغم تنازله عن اللقب، اظهر الاسباني انه استعاد مستواه السابق بعد عودته الى الملاعب اثر غياب لسبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرته الى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الانجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات اولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثم عن بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي.

وقد أكد الاسباني الذي تراجع في التصنيف الى المركز الخامس، عودته القوية الى الملاعب بتتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الأميركية، أولى دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ومونتي كارلو هي الدورة الخامسة التي شارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق أن توج بطلا في دورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية إضافة الى انديان ويلز للماسترز ووصل الى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً