العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

ناصر بن حمد يوجه لإصدار كتاب يتضمن تاريخ رياضة الفروسية في البحرين

يؤرخ تاريخها وأبرز روادها وداعميها

وجه رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسموه للعمل على إصدار كتابا يؤرخ تاريخ رياضة الخيل في المملكة بدأ من سباقات الخيل وقفز الحواجز وسباقات القدرة.

ووجه أن يتضمن الكتاب رعاية حكام البحرين لرياضة الفروسية وصولا الى العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاهل، وتاريخ الخيل في البحرين وابرز سلالاتها والمسابقات التي كانت تقام في سباقات الخيل وقفز الحواجز والقدرة إضافة الى أهم الشخصيات التي كانت ترعى هذه السباقات والملاك الذين كانوا يملكون خيرة الخيول بالإضافة إلى أبرز جانب الجياد العربية وسلالاتها في البحرين.

وسيعمل المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر ومركز المعلومات برئاسة مدير المكتب توفيق الصالحي على تحويل كافة النقاط التي طرحها سمو الشيخ ناصر بن حمد الى واقع ملموس في الكتاب المنتظر إصداره لتوثيق رياضة الخيل في البحرين بكامل فصولها المشرفة وروادها.

وقال سمو الشيخ ناصر إن إصدار الكتاب الذي يؤرخ تاريخ رياضة الخيل في البحرين يأتي بتوجيهات من عاهل البلاد المفدى الداعم الاول لرياضة الخيل في المملكة وفارسها الاول والرامية الى توثيق رياضة الخيل في المملكة والتي تمتلك تاريخا عريقا ومتميز بفضل الرعاية الفائقة التي حظيت بها من قبل حكام البحرين وصولا الى العهد الزاهر لعاهل البلاد.

مؤكدا أن الكتاب سيكون مرجعا تاريخيا لرياضة الخيل وسيعتمد في إصداره على ابرز الوثائق التاريخية والأحداث التي أرخها رجال التاريخ في البحرين لتجمع جميع هذه المعلومات في كتاب واحد يصل الى الجميع محبي رياضة الخيل في المملكة.

وأشار الى ضرورة معرفة التاريخ الصحيح لرياضة الخيل في البحرين وسباقاتها خاصة السباقات التي أقيمت على مر العصور الماضية ورياضة قفز الحواجز إضافة الى سباقات القدرة، وإظهار الدور الكبير الذي قامت به مختلف الشخصيات البحرينية لإثراء مسيرة هذه الرياضة والوصول بها الى أعلى المستويات.

مؤكدا أن هذا الكتاب سيكون من بين أفضل الكتب التي تؤرخ تاريخ رياضة الخيل ومعرفة انطلاقتها وتطورها، مؤكدا أن البحرين كانت ومنذ قديم الأزمان تزخر بتنظيم سباقات الخيل وقد تكون من بين الدول الخليجية التي بذلت جهودا كبيرة في رعاية الخيل وتطوير سباقاتها المختلفة.

ومن جانبه، أشار توفيق الصالحي الى أن الكتاب الذي سيعمل المكتب على إصداره وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر تم وضع هيكل تنظيمي مقترح لإصداره وسيتم في الأيام القليلة المقبلة مناقشة هذا المقترح للوصول الى الصيغة النهائية للهيكل الذي يتناسب مع حجم الكتاب التاريخي المتميز.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً