العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

فوز بشق الأنفس لنابولي وفيورنتينا وإنتر في «الكالشيو»

عانى نابولي الثاني الأمرين لكي يخرج فائزا من مباراته مع ضيفه كالياري 3-2 أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبدا أن كالياري في طريقه لتقديم هدية ثمينة ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعدما صمد في وجه نابولي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن ينجح لورنزو انسينيي الذي دخل في الدقائق ال12 الأخيرة بدلا من السويسري بليريم دزيمايلي، في تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض بتسديدة من خارج المنطقة.

ووجد نابولي نفسه متخلفا في الدقيقة 18 بهدف سجله الكولومبي فيكتور ايباربو، لكن دافيدي استوري أهدى أصحاب الأرض هدف التعادل في بداية الشوط الثاني بعد ان حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (48)، قبل أن يسجل الاوروغوياني ادينسون كافاني هدفه الثالث والعشرين هذا الموسم ويضع الفريق الجنوبي في المقدمة (64) لكن ماركو ساو أطلق المباراة من نقطة الصفر مجددا (71) بتسجيله هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قال انسينيي كلمته في الوقت القاتل، مانحا نابولي نقاط المباراة الثلاث فرفع رصيده الى 66 نقطة في المركز الثاني.

ولم تكن حال فيورنتينا الرابع أفضل من نابولي إذ عانى لتخطي ضيفه تورينو 4-3 في مباراة تقدم خلالها بثلاثية نظيفة.

وسجل الكولومبي خوان غييرمو كوادرادو (8) والبرتو اكويلاني (16) والصربي ادم لياييتش (33) والبرازيلي رومولو سوزا (86) أهداف فيورنتينا، والبرازيلي باولو باريتو (45) والأرجنتيني ماريو سانتانا (56) واليسيو شيرشي (77) أهداف تورينو الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد ماتيو دراميان.

ورفع «فيولا» رصيده الى 58 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة مؤقتا عن المركز الثالث الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل و5 نقاط عن انتر ميلان الذي أصبح خامسا على حساب لاتسيو بعد خسارة الأخير أمام اودينيزي (صفر-1) أمس الأول السبت، وذلك بعد أن حقق بدوره فوزا بشق النفس على ضيفه بارما 1-صفر قد يساهم في إنقاذ مدربه اندريا ستراماتشيوني أو على الأقل تهدئة النفوس في الوقت الحاضر تجاهه بعد النتائج المتواضعة والمخيبة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية.

ويدين انتر ميلان وستراماتشيوني بهذا الفوز الى الثنائي المؤلف من المدافع البرازيلي جوناثان سيسيرو موريرا والمهاجم المخضرم الدولي السابق تومازو روكي، فالاول كان صاحب التمريرة والثاني صاحب المتابعة والهدف (82) الذي رفع رصيد الفريق الى 53 نقطة نقلته الى المركز الخامس، مستفيدا في الوقت ذاته من اكتفاء روما الذي أطاح به في منتصف الأسبوع من مسابقة الكأس وحرمه من بلوغ النهائي، بالتعادل مع ضيفه الجريح بيسكارا متذيل الترتيب بهدف سجله في الدقيقة 51 ماتيا ديسترو، صاحب ثنائية في مرمى انتر خلال مباراة الأربعاء الماضي (3-2 في إياب نصف النهائي)، مقابل هدف لجانلوكا كابراري سجله في الدقيقة 14.

وتغلب كييفو على مضيفه سيينا بهدف لسيرجيو بيليسييه (45)، فيما تعادل بولونيا مع سمبدوريا بهدف لالبرتو جيلاردينو (24)، مقابل هدف لجانلوكا سانسوني (59).

كما انتهى دربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وجاره اللدود باليرمو بالتعادل بهدف للأرجنتيني بابلو باريينتوس (69)، مقابل هدف للسلوفيني يوسيب ايليسيتش (90).

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً