العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

وصول الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى بكين في زيارة دولة لمدة يومين

وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة الى بكين في زيارة دولة لمدة يومين للصين تهدف الى اعادة التوازن للمبادلات التجارية وتوثيق العلاقة الشخصية مع القيادة الصينية الجديدة، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وخلال هذه الزيارة التي ستستمر 37 ساعة وستقوده الجمعة الى شنغهاي، سيجري الرئيس الفرنسي محادثات في ثلاث جولات مع نظيره الصينين شي جيبينغ الذي تسلم منصبه قبل خمسة اسابيع.

وفرنسوا هولاند هو اول رئيس غربي يستقبله شي جيبينغ في اطار زيارة دولة بالعاصمة الصينية. وتقيم بكين علاقات مميزة مع باريس منذ ان اعترفت فرنسا الجنرال شارل ديغول بجمهورية الصين الشعبية بقيادة ماوتسيتونغ في 27 كانون الثاني/يناير 1964 لتصبح اول دولة في هذا المجال.

ويأمل الجانب الفرنسي اجراء "نقاش معمق وطويل الامد" حول عولمة العملة الصينية اليوان التي تأسف باريس لتخفيض قيمتها. وقد وضع هولاند هذه المسألة في المرتبة العاشرة في صلب الاولويات ال60 التي تعهد بتحقيقها اثناء حملته الانتخابية، داعيا الى قيام "نظام مالي عالمي جديد".
وفضلا عن المواضيع الساخنة الكبرى -كوريا الشمالية وسوريا...- يعتزم فرنسوا هولاند "بكل تأكيد" التطرق ايضا الى مسالة حقوق الانسان بحسب اوساطه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً