العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

الهند تتعهد باحتواء النزاع الحدودي مع الصين

أكد رئيس وزراء الهند، مانموهان سينغ أمس السبت (27 أبريل/ نيسان 2013) عدم رغبة بلاده فى تصعيد خلاف حدودي مع الصين، فى أعقاب اتهامات بتسلل جنود صينيين إلى الأراضى الهندية. وتزعم نيودلهى أن قوات صينية دخلت منطقة «لاداخ» الهندية، فيما قالت الصين إن قواتها لم تنتهك خط المراقبة الفعلى بين البلدين، الذى يمثل الحدود الواقعية بين البلدين.

وقال سينغ إن الهند لاتريد «تصعيد» الوضع وتعكف على وضع خطة لحل هذه الأزمة. ونقل موقع صحيفة «داينيك بهاسكار» الالكتروني عن سينغ قوله: «إننا نؤمن أنه من الممكن حل هذه المشكلة... اعتقد أن المباحثات جارية (بهذا الشأن)». وطلبت الهند من الصين مجدداً سحب جنودها خلال لقاء أجري مؤخراً على الحدود بين مسئولين بجيشي البلدين.

إلى ذلك، ذكرت الشرطة الهندية أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وأصيب 26 آخرون في انهيار سقف مستشفى حكومي في مدينة بوبال بوسط البلاد. وقال قائد شرطة المنطقة إس بي إس تومار عبر الهاتف: «عثر على جثتي شخصين، إحداهما لمريض والأخرى لمرافق بعد رفع الأنقاض... وأصيب 26 شخصاً أغلبهم من المرضى وستة منهم حالتهم حرجة». وانهار سقف الطابق الأول لجناح النساء بمستشفى كاستوربا جاندي. ولم يتضح سبب الانهيار وفتحت الشرطة تحقيقاً. وذكرت تقارير إعلامية أن المستشفى المشيد منذ 50 عاماً يخضع لتجديدات وكان قد جرى إجلاء المرضى من الطابق الأرضي قبل الانهيار.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً