العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

«طالبان» تعلن بدء «هجوم الربيع» ضد القوات الحكومية والأجنبية في أفغانستان

أعلنت حركة «طالبان» عن البداية الوشيكة لـ «هجوم الربيع» الذي يستهدف السلطة الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي و»مراكزها الدبلوماسية» بواسطة انتحاريين وعناصر «متسللين»، كما أفاد بيان صدر أمس السبت (27 أبريل/ نيسان 2013).

وأكدت «طالبان» التي تزيد من الهجمات كل سنة بعد ذوبان الثلوج التي تعرقل تحركاتها، أن عملية «خالد بن الوليد»، «ستشن بشكل متزامن في كل أنحاء البلاد» ابتداء من 28 أبريل.

وتهدد حركة «طالبان» بشن «عمليات جماعية للاستشهاديين على قواعد الغزاة الأجانب ومراكزهم الدبلوماسية ومطاراتهم العسكرية لإلحاق خسائر كبيرة بهم».

ورحبت الحركة من جهة أخرى ببدء انسحاب قوات الحلف الأطلسي التي يفترض أن يغادر القسم الأكبر من عناصرها الـ 100 ألف الذين يشكل الأميركيون القسم الأكبر منهم، البلاد أواخر 2014 على أن تحل محلهم القوات الافغانية. وأكد البيان أن «العدو، مع كل قوته العسكرية، اضطر... للفرار».

ودعت حركة «طالبان» أخيراً الموظفين الأفغان إلى «قطع علاقاتهم» مع «إدارة منحطة»، والقادة الدينيين والقبليين إلى «منع الشبان من الانتساب إلى الجيش والشرطة» الافغانيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وزيري لوكالة «فرانس برس» إن «طالبان» يعلنون كل ربيع عن الهجوم نفسه. وأضاف «لكنهم ليسوا قادرين على مهاجمة القوات الأفغانية وجهاً لوجه وهم يستخدمون العبوات المفخخة على الطرق ويقومون بعمليات انتحارية».

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً