العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

الدوسري يطلع البرلمان الأوروبي على التطورات السياسية والأمنية في البحرين

شارك سفير مملكة البحرين لدى الاتحاد الأوروبي أحمد محمد الدوسري كمتحدث رئيسي في جلسة رسمية للجنة شبه الجزيرة العربية التابعة للبرلمان الأوروبي وذلك بمقر البرلمان في العاصمة بروكسل تحضيراً للزيارة التي سيقوم بها وفد برلماني من اللجنة للبحرين الأسبوع المقبل. وقدم السفير ملخصاً لآخر التطورات بشأن الأوضاع في البحرين من الناحية السياسية والأمنية، إذ قدم شرحاً لمجريات جلسات الحوار الوطني ومخرجاته والذي يشمل جميع مكونات المجتمع البحريني، مشدداً على أن الحوار الوطني هو المنصة الوحيدة لمناقشة المسائل السياسية بشأن الوضع الراهن بالبحرين، ومؤكداً على ضرورة الالتزام بمبدأ توافق الآراء حول مخرجات الحوار الوطني.

أما في الشأن الأمني، فقدم السفير عرضاً لمظاهر العنف والأعمال الإرهابية التي تقوم بها بعض الجماعات المتطرفة بشكل مستمر وخاصة عنف الشوارع من استهداف لرجال الأمن والمدنيين والممتلكات العامة والخاصة، مطالباً بضرورة إدانة الجمعيات السياسية لهذه الأعمال بشكل صريح ومستمر والعمل على إيقاف تلك الأعمال. كما شارك في الجلسة ممثل عن جهاز العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كمتحدث ثان، حيث أشار إلى التطورات في المنطقة بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص من منظور أوروبي وكذلك إلى مواقف الاتحاد الأوروبي المتمثلة في دعم الحوار الوطني والتأكيد على ضرورة استمراره واعتباره المخرج الوحيد للوضع الراهن.

كما أدان أعمال العنف في البحرين، مؤكداً على ضرورة إيقافها بشكل تام.

وخلال المناقشة، أكد عدد من النواب المشاركين في الجلسة أهمية استمرار الحوار الوطني وضرورة المشاركة فيه من قبل جميع مكونات المجتمع البحريني مؤكدين في الوقت ذاته على إدانتهم لجميع أشكال العنف.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:18 ص

      الصدق ياسفير

      نتمنى ان يكون صادق ياسفير .. عموما هم ليس بحاجة الى شرح لأن الشمس واضحة ماتتغطى.

    • زائر 2 زائر 1 | 3:08 ص

      عشم إبليس في الجنه

      الحكومه تعرف من تختار للكذب.

اقرأ ايضاً