العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

الكوبي بيدرو يقود الهلال السعودي لتخطي «طائرة الذيب المحرقاوي»

بدأ المشوار بخسارة وبات مطالباً بإظهار ردة فعل قوية بـ «خليجية الأندية»

تعرض حامل اللقب وممثل الوطن نادي المحرق للهزيمة في الجولة الافتتاحية لبطولة الأندية الخليجية (32) للكرة الطائرة وذلك بعد خسارته من الهلال السعودي بنتيجة (3/1) في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأمس على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

ولم يقدم المحرق المستوى المؤمل منه بل غلبت عليه الفردية في الأداء وهذا سهل مأمورية المنافس الذي تميز لديه الكوبي بيدرو الذي كان الورقة الرابحة عند صانع الألعاب خليل البحراني.

وتعرضت آمال المحرق للحفاظ على اللقب لضربة مبكرة وبات بحاجة لانتفاضة قوية في المباريات الأربعة المقبلة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/21/ 26/24، 19/25، 25/20). وأدار طاقم مكون من الكويتي أحمد الخالدي والقطري فهد العوضي.

شوط أول هلالي

بدأ الهلال الشوط الأول بأفضلية سريعة بفضل التنوع الذي فضل الاعتماد عليه المعد خليل البحراني مع التركيز نسبياً على الكوبي بيدرو الذي امتاز أداؤه بقوة الفعالية بالهجوم والإرسال. فيما عانى المحرق من عدم استقرار الكرة الأولى وذلك أضعف الناحية الهجومية (7/3 ثم 12/6).

نجح المحرق في تقليص الفارق بشكل سريع والفضل يعود لأخطاء منافسه الهجومية أولاً ومن ثم فعالية راشد أحمد في الصد أمام نايف بوحسون وكذلك التحسن الذي أظهره جاسم النبهان بعدما تحمل الإيطالي كيسولا العبء الهجومي لوحده (12/10).

مرة أخرى لعب ضعف الكرة الأولى دوراً في استعادة الهلال لأفضليته نظراً لتميز الشق الدفاعي أمام الضاربي ليواصل بعدها الكوبي بيدرو هوايته بإحراز النقاط مستغلاً تفكك الخطوط عند منافسه (16/13).

وعلى رغم تمكن رفاق كيسولا من تقليص الفارق إلا أن تحويل الهلال لأدائه الهجومي لمركز (3) فاجأ المحرق الذي عانى من غياب حوائط الصد حتى حسم الشوط بنتيجة (25/21) بعد فشل كيسولا بالهجوم.

الهلال يؤكد تفوقه

في الشوط الثاني، كان التكافؤ عنوان الأداء بينهما إذ تارة يكون سبب ذلك الأخطاء وفي أخرى الفعالية الهجومية (4/4 ثم 8/8 ثم 11/11). وتركز أداء الفريقين على الأطراف مع نسيان شبه كامل لمركز (3).

لكن الهلال نجح في أخذ الأسبقية بوقت مناسب بعد إعداد رائع من البحراني إلى الكوبي بيدرو ومن ثم لنايف بوحسون وهذا أربك حسابات المدرب نزار الشكيلي (14/12 ثم 19/15). إذ عانى المحرق من كثرة الأخطاء في تنفيذ الإرسال وإن كان كيسولا لوحده يحقق النقاط.

واصل المحرق معاناته الدفاعية ومن ثم الهجومية وكل ذلك صب في مصلحة الهلال الذي حافظ لاعبه بيدرو على قوة أدائه (24/20). لكن بروز كيسولا بتنفيذ الإرسال واستعادة النبهان لشيء من فعاليته الهجومية قاد المحرق لتعديل النتيجة (24/24). لكن خطأ بالإرسال تلاه تعدي على عماد سلمان حسم الشوط لصالح الهلال (26/24) وسط احتجاج محرقاوي على الحكم الأول بعد احتسابه للتعدي.

المحرق يقلص النتيجة

في الشوط الثالث، دفع الشكيلي بعماد سلمان منذ البداية وكذلك أحمد مشرف بمركز (3)، وهذا ساهم في تحسن الأداء الهجومي وخصوصاً أن التنويع كان عنوانه هذا أنهك منافسه الهلال الذي تراجع أداؤه في الاستقبال أيضاً (6/3 ثم 13/9). طبعاً دو نسيان المجازفة التي أظهرها جاسم النبهان تنفيذ الإرسال.

واصل المحرق اعتماده على الجماعية في الأعداد وتقليل الأخطاء أيضاً ليحافظ على أفضليته وخصوصاً أن منافسه بدأ يرتكب الأخطاء ويواجه بعض الصعوبات في الهجوم. حتى حسم جاسم النبهان الشوط لصالح فريقه بنتيجة (25/19) مستفيداً من التحسن الذي أظهره نسبياً عبدالله النجدي من مركز (1) وأحمد مشرف من مركز (3) لأن ذلك خلخل حوائط الصد عند الهلال.

الهلال ينهي اللقاء

أما الشوط الرابع فعلى رغم التكافؤ الذي كان عنوان بدايته مع استمرار التحسن المحرقاوي في تنفيذ الألعاب الجماعية... إلا أنه عانى من عودته للأخطاء بعد ضغط منافسه عليه إما بالإرسال أو تنظيم حوائط الصد أمام النبهان وكيسولا (6/6 ثم 16/13). علماً بأن مدرب الهلال إدواردو أشرك مسفر البيشي بديلاً لفهد محمد بعد تراجع أداء الأخير. ومع تألق نايف بوحسون بالصد والأداء السريع الذي اعتمد عليه الهلال نجح رفاق الكوبي بيدرو من مواصلة التفوق (19/14). فيما عانى المحرق من قلة الخيارات الهجومية بعد تراجع أداء غالبيه اللاعبين.

حافظ الهلال على أفضليته لينهي الشوط لصالحه بنتيجة (25/20) بعد كرة هجومية رائعة من مسفر البيشي.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً