العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ

السعودية تستعين بأجهزة «الإنذار المبكر» للكوارث

يجرى حالياً التنسيق بين وزارة الداخلية السعودية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لتهيئة مواقع بعدد من المناطق لصافرات وأجهزة الإنذار المبكر من الكوارث الطبيعية.

يأتي ذلك فيما تواجه السعودية أمطاراً غزيرة استنفرت أجهزة الدفاع المدني التي تلقت خلال 48 ساعة نحو 10735 بلاغاً عن حوادث وقعت بسبب السيول. وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها أمس (الأحد)، إنها وجهت أقسام شرطة المناطق بتسهيل مهمة فريق علمي ميداني من العلوم والتقنية، ممثلاً بمعهد بحوث الفضاء لتنفيذ دراسة احتياج مختلف مناطق السعودية عامة والمنطقة الشرقية بشكل خاص لأجهزة الإنذار المبكر ومراكز التحكم بها.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن العمل يتطلب زيارة أماكن متعددة في مناطق المملكة كافة لتحديد مواقع صافرات الإنذار وإجراء مسوحات حقلية باستخدام أجهزة تحديد المواقع وأجهزة هندسية خاصة وكاميرات تصوير رقمية. ونقلت صحيفة «الوطن نت» السعودية عن مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية عبدالله الخشمان، قوله إنه جرى تجهيز 105 صافرات إنذار متنقلة بالشرقية على مركبات متخصصة مزودة بأطباق ذات «ثلاث نغمات» للتنبيه إلى قرب وقوع الخطر ووقوعه وزواله.

العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً