العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

«تمكين» تدعم معرض ترشيد الطاقة والمياه

تنظم جمعية المهندسين البحرينية معرض ومنتدى ترشيد الطاقة والمياه 2013، تحت شعار «نحو التنمية المستدامة»، وذلك بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، وبدعم من «تمكين»، في مركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة مابين 17و19 يونيو/حزيران 2013. وقال رئيس المنتدى والمعرض عدنان فخرو: «إن تنظيم معرض ومنتدى ترشيد الطاقة والمياه، يهدف إلى التوعية بأهمية ترشيد الطاقة والمياه للحفاظ على ثرواتنا الطبيعية من الهدر غير الضروري والبحث عن المصادر البديلة لإنتاج الطاقة والمياه والطرق الأمثل في الاستهلاك وذلك بالاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال».

موضحاً أن المعرض سيوفر منصة للشركات والمؤسسات الباحثة لعرض المنتجات والخدمات ذات الصلة بموضوع ترشيد الطاقة والمياه وغيرها من الخدمات المتصلة. وأكد أن المعرض يشكل فرصة التقاء وتجديد الأفكار والرؤى حول توفير الطاقة والمياه من خلال أحدث التقنيات والأجهزة».

من جانبه بيّن رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب، أن الجمعية تتشرف أن تضع يدها بيد هيئة الكهرباء والماء لتنظيم هذا المعرض والمنتدى المهم الذي سينعكس إيجابياً على التنمية في مملكتنا، مشيراً إلى أن الجمعية بصفتها المنظم الرئيسي للمؤتمرات والمعارض الهندسية في البحرين ستضع كل خبراتها وجهودها في سبيل إنجاح هذا الحدث.

يذكر، أنه على المستوى المحلي، تسعى مملكة البحرين إلى الحد من استهلاكها لموارد الطاقة والمياه من خلال اقتراح عدة برامج ومبادرات من قبيل برنامجي تقييم المباني وتحسين الكفاءة فيها.

العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً