العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

رئيس الوزراء: دول الخليج تواجه مخاطر وتهديدات غير مسبوقة

سمو رئيس الوزراء لدى استقباله عدداً من المسئولين والمواطنين
سمو رئيس الوزراء لدى استقباله عدداً من المسئولين والمواطنين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن دول مجلس التعاون تواجه مخاطر وتهديدات غير مسبوقة، وان في نقل التعاون الى الاتحاد بتفعيل مبادرة العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حماية للمنجزات الخليجية ودرءاً للمخاطر الداخلية والخارجية، ومخرجاً استراتيجياً لاتقاء أي اضطراب في أمنها واستقرارها.

وقال: «لذا فينبغي العمل بشكل دؤوب على تحقيق الاتحاد الخليجي وجعله واقعاً لضمان مستقبل الأجيال المقبلة؛ فإذا كان الاتحاد بين الدول التي تجمعها قواسم متشابهة قد أصبح نهجا في عالم اليوم، فكيف بدول ذات قواسم مشتركة تاريخياً وجغرافياً، ومصالح متشابكة وتماثل في الأنسجة الاجتماعية والثقافية في ظل أواصر محبة كدول مجلس التعاون».

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس الاثنين (6 مايو/ أيار 2013)، عددا من المسئولين بالبلاد وعددا من النواب ورجال الدين ورجال الأعمال والإعلام والفكر وجموعا من المواطنين.

وخلال اللقاء أكد سمو رئيس الوزراء أن المؤسسات الديمقراطية التي تمثل شعب البحرين تحرص الحكومة على توثيق التعاون معها، منوهاً سموه إلى أن الديمقراطية البحرينية ستظل مصانة وينبغي على الجميع حمايتها بالموقف والوعي الوطني المسئول.

وقال: «انه لن ينجح المتربصون من أعداء الوطن سواء كانوا داخل البحرين أو خارجها في مبتغاهم وبمواقف شعبنا وبالعزم والثقة بالنفس سنتصدى لكل ما يُحاك للبحرين من مؤامرات»، مضيفاً سموه «نحن دائما مع الإصلاح وقادرون على الوفاء بمتطلباته ولدينا الثقة والقدرة على تحقيقه، لكننا نرفض بكل شدة المساس بأمن الوطن واستقراره بحجة الإصلاح؛ فالسبيل ممهد أمام النظر في كل أمر وطني من خلال القنوات والمؤسسات الدستورية والأبواب دائما مفتوحة أمام كل مواطن».

وأشار سموه إلى أن «الموقف الشعبي الموحد هو درعنا في صد المخططات التآمرية فشعبنا ثروتنا وهو زاد الوطن للمستقبل، ومواقف هذا الشعب هي التي صانت وحدة البحرين عبر التاريخ من التآمر وستستمر هذه المواقف لأن جيل اليوم هم أبناء وأحفاد أولئك الرجال الذين قدموا دروساً في الوطنية». وذكر سموه «ان كل أمر يتصل بخدمة المواطن مهما كان صغيرا فهو موضع اهتمامنا الشخصي فحينما يتعلق الموضوع بصحة المواطن أو سلامة بيئته أو احتياجاته فهو كبير في نظرنا ونحرص على متابعته وحله».

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:37 ص

      الحب من الله

      يعلم الله انني احب هاذ الشخص مع العلم انه لايمت لي بصله وللعلم انني سعودي ولاكن افتخر ان البحرينيين اخواني

    • زائر 2 | 2:09 ص

      دول الخليج مثل غيرها تواجه وعي الشعوب

      هكذا اقتضت حكمة الله في خلقه ان يكون الخلق في تطور ورقي دائم وقد بلغت الشعوب العربية بما فيها الخليجية مستوى من الرقي تعرف ما لها وما عليها وهذا
      امر ايجابي جدا وان كان البعض ينظر له بمنظور سلبي حسب مصلحته وما تقتضي

    • زائر 3 زائر 2 | 2:57 ص

      أتفق معك

      صح ألسانك أخوي، جبتها في الصميم

اقرأ ايضاً