العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

الجلاليف يحذر من إزالة كابينات صيادي الحد دون توفير البديل

حذر عضو مجلس بلدي المحرق ممثل مدينة الحد رمزي الجلاليف وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني من إزالة أي كابينة تابعة للصيادين في ساحل الحد دون توفير البديل المناسب لمستخدمي الكبائن الحاليين، مشدداً على أن الأولوية يجب أن تكون لممارسي مهنة أو هواية الصيد والمتقاعدين، مرحباً في الوقت ذاته بتوجيه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمتابعة موضوع كبائن الصيادين على ساحل الحد ومراعاة توفير احتياجات الصيادين عند أي عمل تطويري.

وقال: «ان ساحل الحد القريب من مرفأ الصيادين يجب أن يشهد تطويراً شاملاً من حيث تأهيله وتنظيفه وتهيئته للناس بمختلف المرافق الترفيهية والعامة ليكون متنفساً عاماً للأهالي، وأما الكبائن البديلة فينبغي أن تخضع لاشتراطات ومعايير البلدية وتكون مسجلة رسمياً على أن تكون على مستوى عالٍ من الأمن وأن تتمتع بمظهر يعكس التراث البحري للبحرين، مع تحقيق العدالة في المساحة والاستخدام».

وذكر الجلاليف، أن مرفأ الحد للصيادين لايزال يعاني نقصاً في قلة مواقف الطراريد وعدم وجود مصنع ماء حلو وثلج ولا محطة تزويد بالوقود، وأنه ومع احتمالية إيقاف العمل في محطة الحد للبترول فيشكل تزود الطراريد بالبنزين مشكلة إضافية للصيادين.

إلى ذلك، طرح الجلاليف على أهالي الحد مقترحاً لإبداء رأيهم يقضي بإنشاء كابينات عائلية إضافة إلى تخصيص الكابينات الخاصة بالمستخدمين الحاليين، تتميز بكونها مفتوحة ويمكن تأجيرها بنظام الساعات أو اليوم وذلك ليتسنى للعوائل من مختلف مناطق المحرق والمملكة التمتع بالساحل.

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:16 ص

      لا تخاف يا استاذ رمزي

      هذيلا عيال الحد ومدينه الحد مو كرزكان اوكرباباد حتى سواحلهم خذوها (حط في بطنك بطيخه صيفي)

    • زائر 2 | 2:48 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،المعروف ان القلاليف الاصليين في منطقة النعيم ،،اهملتهم الحكومه ودفنت بحارهم ،، اخيرا كلهم اخذوا عدتهم ورموها في البحر واستقالوا ،،ولكن منطقة الحد هذا شي ثاني ،،حتى ماكينة الايسكريم موجوده !!!! يا مسهل

    • زائر 3 زائر 2 | 4:40 ص

      شكلك مضيع ماتعرف وين مدينة الحد

      وجبنا مكينة (النفيش) بعد حياك اليوم العصر عندنا في الحد وقولي وين مكينة الايكريم وعلى حسابي انت وعيالك .

    • زائر 1 | 10:28 م

      الله لنا ايضا

      في ساحل كرباباد لايوجد ما هو مسموح طيلة هذه المدة في ساحل الحد.

اقرأ ايضاً