العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

ناصر وخالد بن حمد يقودان الفرسان في سباق مهرجان ويندسور البريطاني

ينطلق في السابعة من صباح اليوم... وإنجاز تاريخي للخاطري

ينطلق اليوم عند السابعة صباحا «التاسعة بتوقيت البحرين» سباق القدرة في مهرجان رويال ويندسور للفروسية بمشاركة نخبة من فرسان البحرين بقيادة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمشاركة نخبة من فرسان دول مختلف دول العالم.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد حددت المسافة بـ120 كيلومترا مقسمة على مراحل 40-30-25-25 كيلومترا.

وحرص ناصر بن حمد وخالد بن حمد على متابعة الفحص البيطري الذي أقيم للجياد المشاركة في السباق، كما تابع سموهما جميع الإجراءات التنظيمية والإدارية التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح السباق وإبرازه بالصورة المتميزة من جميع النواحي، إذ تواجد سموهما في قرية القدرة للاطمئنان على الاستعدادات الخاصة بالسباق الدولي لمسافة 120 كم، كما اطلع ناصر بن حمد على استعدادات فرسان الفريق الملكي إضافة إلى الجياد التي ستشارك في السباق. وسيقود ناصر بن حمد فرسان البحرين في هذا السباق بمشاركة خالد بن حمد قائد اسطبلات الخالدية، بالإضافة إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، جعفر ميرزا، عبدالرحمن السعد، عبدالرحمن الزايد.

وأشاد ناصر بن حمد بكافة التجهيزات الموجودة بالقرية التي ستحتضن فعاليات السباق، مؤكدا سموه أن هذا الاستعداد جاء في مستوى الحدث الكبير والذي سيخرج بالشكل الذي يليق بسمعة المملكتين الشقيقتين، مثنيا سموه على الجهود المبذولة من قبل جميع العاملين من أجل إخراج هذا الحدث الرياضي بالصور المتميزة التي تعبر عن أهمية الحدث، مضيفا إلى أن السباق الذي سيشارك فيه نخبة من الفرسان يعد فرصة كبيرة لاكتساب الفرسان المزيد من الخبرات في السباقات الدولية التي تعينهم على تحقيق النتائج المتميزة في تلك السباقات.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق الدولي للقدرة في ويندسور سيحظى بمشاركة كبيرة من نخبة الفرسان في البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة بريطانيا واسبانيا وهنج كونح وعمان وبلجيكا الأمر الذي يؤكد السمعة الطيبة التي سيحتلها السباق في انطلاقته الاولى، وشدد سموه أن فرسان الفريق الملكي سيدخلون السباق واضعين نصب أعينهم تحقيق النتائج الايجابية للمراكز المتقدمة في السباق والتي تثبت التطور الكبير لرياضة القدرة البحرين مبديا سموه ثقته الكاملة فرسان الفريق الملكي الذين سيسخرون خبراتهم لإحراز المراكز الأولى في السباق.

وأضاف أن فرسان الفريق كلهم إصرار وجدية من أجل رفع راية المملكة عالياً في هذا السباق وتأكيد مكانة البحرين في رياضة القدرة، مشيرا إلى أن الفرسان باتوا مستعدين لهذا السباق وتعرفوا بشكل كبير على الأرضية والأجواء التي ستقام فيها السباق مشيرا إلى أن الفرسان لديهم فرصة كبيرة من أجل دخول المنافسة والاستفادة من المنافسات التي ستتوافر لهم في المراحل الست للسباق تمهيدا للمشاركات المقبلة.

خالد بن حمد: سباق تاريخي

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد إننا نسعى إلى مشاركة مغايرة تماما عن السباقات السابقة لما للسباق من أهمية كبرى وبالغة باعتباره يؤسس لرياضة قدرة في مهرجان ويندسور الذي يعد من المهرجانات العريقة سيشارك فيها مجموعة قوية من الفرسان أصحاب الخبرة الفنية الواسعة والانجازات البارزة على المستوى العالمي، مشيرا سموه أن التنظيم الرائع سيكون سببا رئيسيا في نجاح السباق والوصول إلى أهدافه التي وجد من اجلها.

وأبدى إعجابه بما تشهده قرية القرية التي ستستضيف السباق من استعدادات وتجهيزات تؤكد الجهود الكبيرة المبذولة للإعداد لهذا السباق الأمر الذي سيكون له أثرا ايجابيا في نجاح السباق، متمنيا للجان العاملة التوفيق والنجاح في تنظيم السباق وإنجاحه وللفرسان التوفيق في تحقيق النتائج المتميزة التي تبرز الجوانب الكبيرة لرياضة القدرة.

وأعرب خالد بن حمد عن ثقته في قدرة الفرسان المشاركين في السباق والذين يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إثراء السباق والمنافسة القوية على لقبه متمينا لجميع الفرسان التوفيق والنجاح في هذا السباق.

الفحص البيطري

وكان الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق قد اقيم ظهر امس وسط اجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة، إذ اجري الفحص بطريقة إدارية منظمة، وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق، وقد اشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

وتم اعتماد الهيكل الفني والتحكيمي والبيطري للسباق إذ تتكون لجنة التحكيم من غالب العلوي وحيد الزعبي ومحمد دادالله والاطباء هم عباس الحايكي وابراهيم يوسف وفريدة عبدالرزاق ومحمد الحماد من السعودية، أما مهمة رئيس لجنة التحكيم فقد اسندت الى اليزابيث من بريطانيا والمندوب المفوض جون روبنسون من بريطانيا والحكم الاجنبي براين دان ومراقب البطولة كيفن كروك من ايرلندا ورئيس المحكمين البيطريين رودريك فيشر من بريطانيا.

خالد بن عبدالله وحياة بنت عبدالعزيز والعسومي يتابعون

تابع الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وعضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة وعضو اللجنة الأولمبية البحرينية عادل العسومي مشاركة الوفد البحريني في مهرجان ويندسور للفروسية كما تابعوا استعدادات الفريق الملكي للقدرة قبل انطلاقة السباق.

الخاطري يسطر انجازا تاريخيا في قفز الحواجز

سطر الفارس البحريني خالد هلال الخاطري أروع انحاز في مسابقة قفز الحواجز عندما حقق المركز الثالث في المسابقة متقدما على ابرز فرسان بريطانيا ومنهم وليم فينل واليكس همبلمان وتيم ستوكديل اللذين شاركوا في الاولمبياد وقدموا فيها مستويات متميزة إلا أن الفارس الخاطري تمكن من تجاوزهم في المسابقة ليحتل المركز الثالث عن جدارة واستحقاق.

وشارك الخاطري في منافسات المسابقة على جواده بشاير والتي تعد من خبرة الجياد في المملكة وقدم معها مستويات متميزة في المسابقة وسط مشاركة واسعة بلغت 104 فرسان وفارسات من بريطانيا ومختلف دول اوروبا.

وأهدى الفارس الخاطري هذا الانجاز إلى عاهل البلاد وناصر بن حمد وإلى خالد بن حمد الذي يعد من ابرز الداعمين إلى فرسان مملكة البحرين في رياضة قفز الحواجز الساعين إلى بذل المزيد من الجهود من اجل إعلاء اسم وعلم البحرين عاليا في مختلف المحافل، مؤكدا أن المشاركة في مسابقات قفز الحواجز في المهرجان جاءت لتؤكد أن قفز الحواجز البحرينية باتت اكثر تطورا من الناحية الفنية ومستعدة لتحقيق المزيد من الانجازات الرائعة للمملكة.

خالد: الفريق الملكي يطمح للتتويج

كشف مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن أن الاستعدادات التي انتهت لإقامة ويندسور للقدرة، مشيرا إلى الانتهاء من تحديد مسارات السباق الخاصة بمراحله الأربع والتي ستكون متميزة ومغايرة عن الكثير من السباقات الدولية المنظمة في مختلف دول العالم، مؤكدا أن المسارات التي سيخوضها الفرسان في هذا السباق تتفوق على العديد من السباقات الأمر الذي يؤكد أهمية السباق ومكانته بين السباقات الدولية.

وأكد خالد احمد حسن أن الفريق الملكي سيكون حاضرا بقوة في السباق ويركز على تحقيق المراكز الأولى وخصوصاً في ظل مشاركة نخبة من الفرسان بقيادة ناصر بن حمد الذي يمتلك خبرات كبيرة تؤهله الى قيادة الفريق إلى منصة التتويج مؤكدة ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي اللذين انهوا استعداداتهم للسباق بكل جدية وحماسة.

العلوي: إنجاز الخاطري دليل على نجاح خطط الاتحاد

أكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس لحنة قفز الحواجز أن الانجاز الكبير الذي حققه الفارس خالد هلال الخاطري في مسابقة قفز الحواجز يدل دلالة واضحة على النجاح المتميز للخطط التي وضعها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بما يتناسب مع الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس الفخري للاتحاد ناصر بن حمد، مؤكدا أن الخاطري يعد من ابرز الفرسان في المملكة والذي يمتلك خبرات كبيرة اهلته الى تحقيق هذا الانجاز المتميز وسط كوكبة من نخبة الفرسان من بريطانية والذين شاركوا في اولمبياد لندن.

وبين العلوي أن تخطي الخاطري الى جميع الفرسان أصحاب الخبرة العالية يؤكد أن الاتحاد نجح في خططه التطويرية والتي سيستمر فيها كما ان الفريق الملكي لقفز الحواجز سيخوض جولة من المعسكرات التدريبة تمهيدا للمشاركة في ابرز البطولات ومنها الدوري العربي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، مشيرا إلى أن التفاؤل يسود الفريق بتحقيق نتائج أفضل في البطولات المقبلة.

المانع: إنجاز الخاطري مفخرة لرياضة الفروسية

أبدى أمين سر الاتحاد الرياضي العسكري داوود حسين المانع أن الانجاز الكبير الذي حققه الفارس خالد هلال الخاطري يعد مصدر فخر واعتزاز لرياضة الفروسية في المملكة وسط الدعم الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد، مؤكدا أن هذا الدعم ساهم كثيرا في تحقيق الخاطري للمركز الثالث في المسابقة وتغلبه على خيرة من فرسان بريطانيا الاولمبيين.

وأعرب المانع عن شكره وتقديره إلى الدعم الكبير الذي يقدمه القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ووزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.

دادالله والزعبي في لجنة التحكيم

يتواجد الحكم محمد دادالله والحكم حيدر الزعبي في اللجنة المشرفة على تحكيم السباق وهما يعدان من خيرة الحكام في رياضة القدرة.

وأشار دادالله إلى أن تواجده في السباق بهدف المشاركة في تحكيم السباق الذي يعد من السباقات الدولية لمسافة 120 كيلومترا الأمر الذي يؤكد ان المنافسة ستكون قوية على المراكز الأولى، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم وبما تضم من خيرة الحكام قادرة على إيصال السباق إلى بر الأمان من الناحية التحكيمية نظرا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها الحكام.

كتيب إعلامي خاص بالمهرجان

من جانب آخر، أعد المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات كتيبا إعلاميا خاص عن المشاركة البحرينية في المهرجان اذ تضمن الكتيب صورا تحكي العلاقات القوية التي تربط بين المملكتين والزيارات المتبادلة بين حكام المملكتين إضافة إلى كلمة إلى ناصر بن حمد عن العلاقات البحرينية البريطانية ومجموعة من الصور التي تسلط الضوء على رعاية المملكة للخيل.

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً