العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

ألونسو يحتاج لأقصى استفادة من المنافسة في وطنه

يحتاج سائق فيراري فرناندو ألونسو لتحقيق أقصى استفادة من ميزة المنافسة في وطنه حين تبدأ سلسلة السباقات الأوروبية في بطولة العالم لفورمولا1 للسيارات في برشلونة الأحد المقبل.

وأمام السائق الإسباني فجوة كبيرة يتعين عليه تقليصها مع بطل العالم سائق رد بول الألماني سيباستيان فيتل بعد 4 سباقات في آسيا والشرق الأوسط.

وقال كبير المصممين في فيراري نيكولاس تومبازيس لموقع الفريق على الإنترنت قبل سباق جائزة إسبانيا الكبرى: «لو قمت بتقييم أدائنا بشكل عام سأمنح الفريق 6 نقاط من 10»، وأضاف «لم نصل حتى الآن للمستوى الذي نريده، في السباقات الأربعة الأولى لم نتمكن في الواقع من المنافسة على مركز أول المنطلقين وهذا أحد أهم أهدافنا في هذه المرحلة».

ولم يعد بوسع ألونسو الاعتماد على الدافع المعنوي من سباقين تستضيفهما بلاده.

وفي العام الماضي خرج ألونسو فائزا في فالنسيا لكن ذلك السباق استبعد من برنامج موسم 2013 ويحتاج السائق الإسباني الآن لتحقيق الانتصار في حلبة كاتالونيا.

وفي مثل هذا الوقت منذ عام وصل ألونسو إلى برشلونة وهو يتأخر بعشر نقاط وراء فيتل بطل العالم وخاضا سباقا محموما لم يحسم إلا في المراحل الأخيرة لصالح السائق الألماني.

والآن وعلى رغم امتلاك فيراري لسيارة أكثر قدرة على المنافسة وفوز ألونسو في سباق الصين فإن الفارق وصل إلى 30 نقطة بالفعل وبدأت الفرق الكبرى في تطوير سياراتها بعد العودة لأوروبا.

واضطر ألونسو للانسحاب من سباق ماليزيا في مارس/ آذار الماضي بسبب مشكلة في الجناح الأمامي واحتل المركز الثامن في البحرين الشهر الماضي حين تعطل نظام تقليل السحب في سيارته.

وتم حل هذه المشكلة كما أجرى فيراري تحديثا في الإطار الخارجي للسيارة وفي الأرضية والجناحين.

وقال تومبازيس: «في أي مكون جديد لا تكمن الصعوبة في تطويره بل في اتخاذ قرار لتحديد إن كان يؤدي بشكل جيد في المضمار مثلما نأمل أم لا»، وتابع «بحلول الجمعة في برشلونة نتطلع للحصول على رؤية واضحة لما سيتم استخدامه أثناء السباق».

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً