العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

هجومان على مركزين للشرطة في بنغازي وبريطانيا تسحب بعض موظفي سفارتها

تعرض مركزان للشرطة في مدينة بنغازي (شرق) فجر أمس الجمعة (10 مايو/ أيار 2013) لهجومين بعبوات ناسفة من قبل مجهولين ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة بالمباني.

وقال مصدر مسئول في اللجنة الأمنية المشتركة في المدينة إن «مركزي شرطة رأس عبيدة والمدينة تعرضا من قبل مجهولين لإلقاء عبوات ناسفة تحمل كمية كبيرة من مادة التي إن تي». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه أن «مركز شرطة رأس عبيدة بمقره الجديد في منطقة سيدي حسين بجوار مبنى السجل المدني ومقابل لمبنى اتحاد المنتجين تعرض لتدمير كبير» في الانفجار الذي «سبب أضراراً في المباني المجاورة من دون وقوع ضحايا».

وتابع أنه «بالتزامن مع انفجار مركز شرطة رأس عبيدة شهد مركز شرطة المدينة بشارع جمال عبدالناصر في مقر البحث الجنائي سابقاً إلى استهداف مماثل نجمع عنه أضرار مادية جسيمة». وأشار المصدر إلى أن السيارات التي كانت تقف بجوار مركزي الشرطة تعرضت هي الأخرى لتدمير كبير».

والشهر الماضي استهدف مركز شرطة البركة بهجومين بعبوات ناسفة خلال أسبوع ما نجم عنه تدمير كامل المبنى. وتأتي هذه الهجمات بعد هدنة شهدتها المدينة التي تعد معقل الثوار وشرارة الثورة التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي في العام 2011. وهي تشهد في الأشهر الأخيرة هجمات واغتيالات استهدفت الأمن خصوصاً.

في الأثناء، أعلنت بريطانيا أنها بصدد سحب بعض موظفي سفارتها في ليبيا بصورة مؤقتة، حيث قامت جماعات مسلحة بتعطيل الوصول إلى وزارات حكومية.

وقالت الخارجية البريطانية إنه «بالنظر إلى الآثار الأمنية من استمرار حالة الغموض السياسي، قررت السفارة البريطانية سحب عدد صغير من موظفيها بصورة مؤقتة، وبصورة أساسية أولئك الذين يعملون في دعم الوزارات الحكومية التي تضررت جراء التطورات الأخيرة». وحذرت الوزارة من «السفر إلا في حالة الضرورة» إلى عدة مدن، بينها العاصمة طرابلس، ومصراته.

العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً