العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

«سيدنا السيد»... رجل غريب الأطوار مزواج ومتناقض

مسلسل «سيدنا السيد» تدور أحداثه حول الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في مصر عام 1945، ويجسد خلاله جمال سليمان شخصية فضلون الديناري، وهو الرجل الصعيدي ذو الأطوار الغريبة والمتناقضة، والذي يعيش بمبدأ العصا لمن عصى مع جميع من حوله بكفر السيد الذي يعيش فيه ويحكمه بالقوة والسلطان، حيث يعتبره أهل البلد شخصية استثنائية تتميز بالغموض والازدواجية، وهو أب لأربعة أبناء اثنان من الإناث واثنان من الذكور.

يتكون المسلسل من ثلاث أجزاء، الجزء الأول بعنوان «العصا لمن عصى» وفيه يجسد دور الأب الصعيدي «فضلون الجناري» (جمال سليمان) الرجل غريب الأطوار، وتدور أحداث هذا الجزء في عام 1945. أما عن الجزء الثاني فيحمل اسم «أبوالقاسم» وتدور أحداثه حول شخصية «أبوالقاسم» ابن «فضلون» وذلك في عام 1975، أما عن الجزء الثالث والأخير وهو بعنوان «السيد بك السيد» فتدور الأحداث في عام 2005 عن «السيد» حفيد «فضلون».

المسلسل يشارك في بطولته إلى جانب النجم جمال سليمان كل من أحمد الفيشاوي، حورية فرغلي، هادي الجيار، مجدي فكري، مروة عبدالمنعم، ياسر الطوبجي، محمد فريد، فايق عزب، محمد جمعة، محمد ممدوح، وليد فواز وهو من تأليف ياسر عبدالرحمن أحمد وإخراج إسلام خيري. ويعرض المسلسل حاليا على قناة «ام بي سي» مصر.

العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً