العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

سميرة رجب: لا وجود لحديث عن إصدار «بطاقة تموين»

سميرة رجب
سميرة رجب

أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، عدم وجود أي توجه لإصدار بطاقة تموين، نافية الأخبار المتداولة عن توجه الحكومة لإصدار هذه البطاقة.

وقالت رجب، في ردها على سؤال لـ «الوسط» خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (12 مايو/ أيار 2013): «لا علم لي بهذا الموضوع بتاتاً، وليس هناك أي حديث عن إصدار بطاقة تموينية».

وفي سياق آخر، أفصحت الوزيرة عن «سياسة إعلامية جديدة، مع خطتها التنفيذية سيتم عرضها على مجلس الوزراء قريباً».

واعتبرت أن حضور وزير الإسكان في المؤتمر الصحافي الأسبوع الماضي «لم يكن غلطة»، مؤكدة أن حضور الوزراء «أسلوب معتمد»، سيكون لهم الدور في وضع المزيد من التفاصيل، للموضوعات التي يناقشها مجلس الوزراء.


سياسة إعلامية جديدة مع خططها التنفيذية ستعرض على مجلس الوزراء قريباً

سميرة رجب: ليس هناك أي حديث عن إصدار «بطاقة تموين»

القضيبية - علي الموسوي

نفت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، وجود أي توجه لإصدار بطاقة تموين، وإيقاف الدعم عن السلع الغذائية الرئيسية (اللحوم، الدواجن، والطحين).

وأكدت رجب، في ردها على سؤال لـ «الوسط» خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (12 مايو/ أيار 2013): «لا علم لي بهذا الموضوع بتاتاً، وليس هناك أي حديث عن إصدار بطاقة تموينية».

وكان مجلس النواب نشر قبل نحو 10 أيام في نشرته الخاصة، خبراً مفاده وجود توجه حكومي لإصدار بطاقة التموين، وأن ذلك سيتم تنفيذه خلال أشهر (من شهرين إلى ثلاثة)، وأن ذلك سيتم خلال الإجازة التشريعية، إذ سيتم طرحه كمشروع حكومي، مع إيقاف الدعم الحكومي للسلع، والذي يقدر بنحو 1500 مليون دينار سنوياً.

وفي سياق آخر، أفصحت الوزيرة عن «سياسة إعلامية جديدة، مع خطتها التنفيذية سيتم عرضها على مجلس الوزراء قريباً».

ورداً على سؤال عن توجيه جلالة الملك لوضع سياسة إعلامية جديدة، أفادت بأن «جلالة الملك أشار إلى تشكيل هيئة عليا للإعلام والاتصال، وهناك سياسة إعلامية مع خططها التنفيذية، ستعرض على مجلس الوزراء قريباً».

وفي شرحها للمذكرة المرفوعة من وزير الصناعة والتجارة بشأن المشكلات والمعوقات التي تواجهها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، والتي ناقشها مجلس الوزراء في جلسته أمس، ذكرت رجب أن «التقرير فيه تحليل لأهم المشكلات والمعوقات واقتراح الحلول المناسبة، لتكون بمثابة نواة وخطة أولى لبلورة منهجية مدروسة باتجاه تحجيم هذه المشكلات والمعوقات التي تركّز أهمها في التمويل والعمال».

وأضافت أن «هذه دراسة قامت بها لجنة مكلفة من وزارة التجارة والصناعة بناءً على تكليف من مجلس الوزراء، هذه اللجنة وضعت في الدراسة المعوقات، والتي تنحصر في التمويل والعمالة والمعاملات، واللجنة كفيلة بمتابعة الدراسة وتحجيم المعوقات، وإنعاش هذا القطاع».

وأكدت «إن هناك اهتماماً كبيراً في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهذا الجزء الرئيسي في هذا المجال والاهتمام، ولا بد أن تتبعه إجراءات أخرى للحفاظ على هذا القطاع.

ورداً على ملاحظة حول حضور الوزراء للمؤتمر الصحافي، وأن حضور وزير الإسكان في المؤتمر الصحافي الأسبوع الماضي كان «غلطة لن ولم تتكرر»، أكدت الوزيرة أن ذلك لم يكن «غلطة»، موضحاً أن «في كل بند من بنود جلسة مجلس الوزراء أمس، جاء تفسير بسيط بجانبه، والمواد الموجودة فيها من البساطة وليس فيها تعقيدات تستدعي حضور وزير، وهناك بعض المواد التي تحتاج إلى شرح، ما زالت في طور التشريع، والوزير المعني بها سيكون موجوداً عندما تصل إلى الصيغة النهائية من قبل السلطة التشريعية. تتم مراعاة حضور الوزراء بناءً على جدول الأعمال، وزير الإسكان لم يكن حضوره في المؤتمر الصحافي الأسبوع الماضي غلطة، ولا وزير المواصلات، وإنما حضور الوزراء أسلوب معتمد، سيكون لهم الدور في وضع المزيد من التفاصيل».

وفيما يتعلق بعقد مؤتمر صحافي آخر يوم الأربعاء من كل أسبوع، للمتحدث الرسمي باسم الحكومة، وذلك بوجود مراسلي الصحافة والإعلام الأجنبي، وهذا في طور الاستعداد له.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 6:03 ص

      نسأل الله العزه

      كفاكم إذلال الناس

    • زائر 16 | 5:30 ص

      لم نستفد من الدعم,,,,

      فالدعم الحكومي المقدم لاللحوم المستوردة يذهب لاصحاب المطاعم ,,,,,
      اما المواطن فيشتري من الذبائح المحلية,,,,
      يعني ابو الكيلو 3 دينار,,,,,
      (و السبب معروف)

    • زائر 14 | 3:29 ص

      فكرة البطاقة التموينية او مايوزيها معمولا بها فى الكويت وقطر وهما اغنى دولتين فيمجاس التعاون فلماذا لا تطبقها افقر دولة وافقر شعب

      نعم فكرة صيححة بل لابد منها ، لماذا يتحمل المواطنون البحرينين الفقراء عبئ تموين الاجانب ومعضم المواطنين البحرينين يعيشون الحاجة والعوز والفقر وميزانية الدولة تصرف على الاجانب وعوئلهم وفي الفساد الاداري والمادي . هذا ليس فيه شئ من الانصاف ولاعدالة، اين انتم يامن تدعون تمثيل الشعب ؟ وانت لا تعملون الا لمصالحكم الخاصة ، ماذا عملتم من اجل الشعب ؟ لاشئ البته انما تستخدمون للخناق على الشعب في جميع المجالات وبالخص تمرير القوانين المكبلة للشعب

    • زائر 13 | 3:26 ص

      يالمسافر عساك اترد

      بطاقات التموين لم يوافق عليها التجار
      ليش لان اصحاب الفيز وتجارة البشر احتمال يصعب عليهم الامر
      الحكومة فكرت بهطريقة لكي تحصل على بعض الاموال ةلكن هناك موالين يرفضون هاى الفكرة من يطعم اهالي فرى فيزا
      الذى يفوق عددهم المليون ونصف يتسكعون في الشوارع

    • زائر 12 | 3:18 ص

      افتراء

      كذب لايوجد اى شى من هذا القبيل

    • زائر 7 | 12:44 ص

      رأي

      اعتقد رفع الدعم من الحكومي من السلع الغذائية واصدار بطاقات تموينية اوفر
      لان اذا الدعم يستفيد منه اكثر من مليون شخص والفنادق والمطاعم .....
      اما البطاقات التموينية يستفيد منها اقل من 600 الف مواطن يعني التكلفة اقل

    • زائر 3 | 11:27 م

      تعلمين فقط

      عن وجود هائل من سرقة مقدرات الوطن

    • زائر 2 | 10:38 م

      سبحان الله

      اجل من اين اتت الفكره, كلشي ولا التجار الله الله فيهم!!! ليكون تسون بطايق تموين خلو دعم السلع تدخل مخابي التجار تره طيبين يونسون!!

    • زائر 1 | 9:33 م

      اكيد لايوجد

      اكيد لانه يظر التجار وينفع الغلابه وخصوصا الي شغالين على المواشي والدجاج وغيره من سلع تصلها دعم من الحكومه، اقول لو ماينفع البشر لو الكويت ماخاضت التجربه ، الشعب ذكيه ومثقف ويعرف وشاف التحركات من التجار لايقاف هذه الفكره

اقرأ ايضاً