العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

جامعة البحرين: اختبار القدرات العامة في موعده ولا إعادة للمتخلفين عن تأديته

أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر، أن العمادة لن تقوم بإعادة تنظيم اختبار القدرات العامة المقرر إجراؤه للراغبين في الالتحاق بالجامعة في الفترة من 20 إلى 23 من شهر مايو/ أيار الجاري.

وقال الجودر في تصريح صحافي أمس (الأحد): «إن الجامعة درجت على إعادة تنظيم اختبار القدرات العامة للطلبة الذين يتخلفون عن الحضور بأعذار وجيهة، لكن الجامعة هذه المرة لن تعيد تنظيم الاختبار»، مشدداً على ضرورة التزام جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة سواء الذين تقدموا باستمارات طلب الالتحاق أم الذين لم يتقدموا بها لحد الآن بالالتزام بالمواعيد المقررة والمعلنة للاختبار.

ونوه إلى أن الجامعة تسعى لإنجاز إجراءات القبول لدفعة 2013-2014 في مواعيد معينة، وعليه فإنها لن تستطيع إعادة الاختبار، كاشفاً أن الذين سيتخلفون عن تأدية الاختبار سيخسرون ما نسبته في المعدل التنافسي الذي يتكون من نتائج الثانوية بواقع 70 في المئة، واختبار القدرات بواقع 15 في المئة، والمقابلة الشخصية بواقع 15 في المئة.

ولفت إلى ضرورة حضور جميع الطلبة الثانوية المتوقع تخرجهم، وحتى أولئك الذين لم يتقدموا بطلبات الالتحاق بالجامعة إلى الآن.

وكانت العمادة قالت في وقت سابق إنها تسلمت 4560 طلباً للالتحاق بها للعام الدراسي المقبل 2013-2014 من طلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية المتوقع تخرجهم نهاية هذا الفصل. وذكرت أن إدارات المدارس الحكومية وافت العمادة بالاستمارات بعد ملئها من جانب الطلبة. وأهابت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين بالطلبة الذين لم يقوموا بتسليم طلبات الالتحاق مراجعة مبنى العمادة لإجراء العملية في الفترة المخصصة لطلبة المدارس الخاصة من يوم 12 من شهر مايو الجاري إلى نهاية الشهر.

وتطلب الجامعة من المتقدمين للالتحاق بها، كشف الدرجات للفصول الدراسية الخمسة في الثانوية، على أن يسلم الطالب شهادة الفصل الأخير بعد التخرج، ونسخة من الجواز، ونسخة من البطاقة السكانية، وأربع صور فوتوغرافية شخصية، ورسم طلب الالتحاق البالغ 10 دنانير.

وفيما يتعلق باختبار القدرات العامة قال مدير دائرة القبول وشئون الخريجين في العمادة خالد العمادي: «جرى توزيع الطلبة في أيام الاختبار الأربعة بحسب فروع الثانوية»، مشدداً على أهمية أن يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها أيضاً، لافتاً إلى أن جميع الاختبارات ستعقد في حرم الجامعة بالصخير.

وأكد العمادي أن اختبار القدرات العامة الذي يعقد بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية سيتم في المواعيد المقررة والمعلنة، لافتاً إلى «ضرورة حضور الطلبة المعنيين قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار الذي يبدأ في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.

وبحسب ما أعلنته عمادة القبول والتسجيل، فإنَّ من المقرر أن تؤدي طالبات توحيد المسارات التجاري الاختبار يوم الإثنين (20 مايو 2013) في القاعة رقم (18)، ويبدأ الاختبار الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر. وفي يوم الثلثاء (21 مايو 2013) تقدم الاختبار طالبات فرع توحيد المسارات علمي وطالبات المسار العلمي، في القاعة رقم (18) بالصخير في التوقيت نفسه الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

أما يوم الأربعاء، وهو اليوم الثالث للاختبار، فسيكون على قسمين، قسم لطلبة توحيد المسارات أدبي، وتوحيد المسارات تجاري، والمعهد الديني، الذين سيقدمون الاختبار في القاعة رقم (18)، بينما القسم الآخر سيكون لطالبات التجاري، وتوحيد المسارات أدبي، والمسار الأدبي، والتلمذة المهنية تجاري، وستؤدي الطالبات الاختبار في الصالة الرياضية.

وفي اليوم الأخير سيؤدي الاختبار طلبة توحيد المسارات علمي، والمسار العلمي، والصناعي، والتلمذة المهنية صناعي في القاعة رقم (18)، في حين سيؤديه طلبة وطالبات المدارس الخاصة في اليوم نفسه في الصالة الرياضية.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:29 ص

      بالتوفيق

      بالتوفيق للكل

    • زائر 1 | 11:13 ص

      تقبلون بالالاف والنهاية انسحاب جماعي

      ارحموا طلبة البحرين
      تغيير عقلية القائمين على هذه الجامعة يجب ان تتستدل الهدف الاسمى هو دراسة الطلبة والاستفادة وليس تعجيز الطلبة واحباطهم

اقرأ ايضاً