العدد 3905 - الخميس 16 مايو 2013م الموافق 06 رجب 1434هـ

130 طالباً بـ «العلوم الصحية» يحتفلون بيوم التمريض العالمي بإضاءة الشموع

شارك نحو 130 طالباً وطالبة بكلية العلوم الصحية في جامعة البحرين في حفل إضاءة الشموع، احتفاءً بلبس الطلبة الزي الأبيض، وبمناسبة «يوم التمريض العالمي»، بحضور عدد من نواب رئيس جامعة البحرين، وعدد من عمداء الكليات، في مقر الكلية بمجمع السلمانية الطبي.

وفي هذا الشأن، ألقت عميدة كلية العلوم أنيسة السندي كلمة قالت فيها: إن «هذا الحفل الذي تقيمه كليات ومعاهد التمريض هو من أكثر المناسبات تأثيراً في النفس والأعمق بقاءً في ذاكرة الطالب»، مضيفة أن «الشمعة هي رمز الأمل والمحبة وإضاءتها ترمز إلى بدء المسيرة المهنية الحافلة بالعطاء».

وأشارت السندي إلى رسالة مهنة التمريض بوصفها «مهنة إنسانية مقدسة»، وخاطبت الطلبة بقولها إنَّ «ارتداءكم الزي الأبيض يضع مسئولية كبيرة على عاتقكم كمتدربين حاليّاً وكمزاولين للمهنة مستقبلاً».

وتابعت قولها: «أنتم اليوم، بإشعالكم هذه الشمعة وترديدكم القسم، تقطعون عهداً على أنفسكم أن تقدموا أفضل الرعاية التمريضية إلى جميع من يحتاج إليها باختلاف الجنس واللون والعرق والدين والمذهب والانتماء»، مؤكدة «التزامكم بهذا العهد يعد مبدأً أخلاقيّاً كبيراً».

وعبَّرت السندي في ختام حديثها عن ثقتها بالطلبة، وقالت: «إنكم جيل واعد وستعملون جاهدين لتحقيق هدفكم في أن تصبحوا ممرضين فاعلين لخدمة المجتمع والوطن».

وقد أشعل طلبة السنة الدراسية الأولى في برنامج بكالوريوس التمريض الشموع وتلوا قسم التمريض في حفل بهيج، بحضور عدد من نواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التعليمة والإدارية بالكلية، وعدد من المدعوين من مستشفى قوة دفاع البحرين، ومن «تمكين»، ومن مستشفى الملك حمد التعليمي، ومسئولي التمريض بمجمع السلمانية الطبي، وعدد من المدعوين من المستشفيات الخاصة.

كما شمل برنامج الحفل ندوة علمية قدَّمتها البروفسور منتهى غرايبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمملكة الأردنية الهاشمية، وسمية الجودر، وشاركتهما خبيرة التمريض موزة صويلح، حيث ناقشت الندوة شعار يوم التمريض العالمي الذي يتعلق بتطوير أهداف الصحة في الألفية حتى العام 2015، كما قدم طلبة التمريض مسرحية من تمثيلهم.

العدد 3905 - الخميس 16 مايو 2013م الموافق 06 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً