العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

وزير الدفاع السعودي يلتقي وزير البحرية الأميركية في جدة

جدة، القاهرة - يو بي آي، د ب أ 

18 مايو 2013

التقى وزير الدفاع السعودي الامير سلمان بن عبدالعزيز، في جدة أمس السبت (18مايو/ أيار 2013)، وزير البحرية الأميركية ريموند مابوس. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز استقبل في مكتبه بجدة وزير البحرية الأميركية ريموند مابوس والوفد المرافق له. وأضافت أن الجانبين السعودي والأميركي «بحثا خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين». وحضر الاستقبال قائد القوات البحرية السعودية دخيل الله بن أحمد الوقداني، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جيمس سميث.

وعلى صعيد آخر، اعتبر وزير الإعلام السعودي عبد العزيز خوجه اختراق المواقع الحكومية الإلكترونية اعتداء على أمن الدولة. وقال لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية الصادرة أمس (السبت) إن «نظام الجرائم المعلوماتية يعاقب كل من يخترق المواقع الخاصة أو الحكومية ومرتكبه سيكتشف عاجلاً أم آجلاً».وقال خوجه أن هذه الأفعال»لا تجوز خلقاً ولا قيماً، ولا نقبل هذا تماما، ومن يقوم بهذا العمل سينال عقابا شديدا.. هناك قانون دولي يحظر هذه الأعمال».

وكانت الداخلية السعودية قد أعلنت عن تعطل موقعها ساعة كاملة الأربعاء الماضي لتلقيه كماً هائلاً من طلبات الخدمة التي فاقت الطاقة الاستيعابية للموقع مما تسبب في حجب خدمات الموقع.

يشار إلى أن نظام الجرائم المعلوماتية الذي أقرته السعودية منذ ثلاثة أعوام يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 10 سنوات، وغرامة مالية لا تتجاوز 5 ملايين ريال، أو كلتيهما معا «لكل من يقوم بدخول غير مشروع إلى موقع إلكتروني، أو نظام معلوماتي، مباشرة أو عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي، للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة، أو اقتصادها الوطني».

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً