العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

إيران تعلن استعدادها للسماح للمراقبين بزيارة موقع «بارشين»

صورة جوية لموقع «بارشين»
صورة جوية لموقع «بارشين»

أعلن السفير الإيراني في موسكو رضا سجادي، استعداد بلاده للسماح للمراقبين الدوليين بزيارة موقع بارشين العسكري بعد توقيع بروتوكول خاص، وذكر أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيزور موسكو في بداية يوليو/ تموز المقبل. ونقلت وسائل إعلام روسية عن سجادي قوله أمس السبت (18 مايو/ أيار 2013)، إن «مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد فتشوا منشأة بارشين بالكامل، إلا أن المجتمع الدولي بدأ يصر بعد ذلك على ضرورة تفتيشها من جديد»، موضحاً أن طهران «وافقت على ذلك بشرط توقيع بروتوكول سينص بالإضافة إلى موضوع بارشين على جميع نقاط الغموض الأخرى».

وأشار إلى أن الوكالة الدولية تطالب بزيارة بارشين قبل توقيع البروتوكول، واصفاً معاملة الوكالة بأنها «غير عادلة».

وأكد السفير الإيراني أن طهران تدعو إلى توقيع البروتوكول الذي سيوضح جميع نقاط الغموض الخاصة ببرنامج إيران النووي، والتي قد تحمل بعداً عسكرياً، بحسب اعتقاد الوكالة الدولية.


إيران تعلن استعدادها للسماح للمراقبين بزيارة موقع «بارشين»

موسكو - يو بي آي

أعلن السفير الإيراني في موسكو رضا سجادي، استعداد بلاده للسماح للمراقبين الدوليين بزيارة موقع بارشين العسكري بعد توقيع بروتوكول خاص، وذكر أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيزور موسكو في بداية يوليو/ تموز المقبل. ونقلت وسائل إعلام روسية عن سجادي قوله أمس السبت (18مايو/ أيار 2013)، إن «مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد فتشوا منشأة بارشين بالكامل، إلا أن المجتمع الدولي بدأ يصر بعد ذلك على ضرورة تفتيشها من جديد»، موضحاً أن طهران «وافقت على ذلك بشرط توقيع بروتوكول سينص بالإضافة إلى موضوع بارشين على جميع نقاط الغموض الأخرى».

وأشار إلى أن الوكالة الدولية تطالب بزيارة بارشين قبل توقيع البروتوكول، واصفاً معاملة الوكالة بأنها «غير عادلة». وأكد السفير الإيراني أن طهران تدعو إلى توقيع البروتوكول الذي سيوضح جميع نقاط الغموض الخاصة ببرنامج إيران النووي، والتي قد تحمل بعداً عسكرياً، بحسب اعتقاد الوكالة الدولية. وقال السفير إنه في حال عدم العثور على أي شيء من هذا القبيل فإنه يجب إغلاق الملف الإيراني في مجلس الأمن الدولي. في الوقت ذاته، شدّد سفير إيران على أن بلاده غير ملزمة بغلق منشأة «فوردو» ووقف تخصيب اليورانيوم. وقال إن موعد الاجتماع الجديد بين إيران واللجنة السداسية لم يحدّد بعد، مشيراً إلى أن ممثلي السداسية ينتظرون نتائج الانتخابات الرئاسية في إيران، على ما يبدو.

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:19 م

      .قالك سجن الحوض الجاف

      بابا مو دفاع ولكن الحق يقال ، المفتشين نسبة منهم جواسيس وعملاء ، جان سمعناهم راحوا اسرائيل وشافوا النووي مالهم ، ويش قال ... ايران وايران ، فاضي لعقول تنك

    • زائر 2 | 8:09 ص

      بعد تنظيف المكان وتطهيره قالو تعالو

      تعالو شوفو كل هل تنظيف والتطهير تعالو شوفو يردون برشيم وفردو تحت الارض افتحو فردو

    • زائر 1 | 6:45 ص

      هههههه

      كثر الضرب يفج اللحام، سندرتونا جان خليتوهم من زمان وفكيتو روحكم دامكم مب قد الكلمة

اقرأ ايضاً