العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

أميركا تعد خططاً لتحرك عسكري ضد منفذي هجوم بنغازي

واشنطن، بنغازي - يو بي آي، أ ف ب 

18 مايو 2013

نقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن مصادر أمنية أميركية أن القوات الأميركية وضعت عدة خطط من بينها القيام بتحرك عسكري ضد منفذي الهجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية في سبتمبر الماضي.

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن القوات الأميركية وضعت خططاً تهدف إلى اعتقال المتورطين بالهجوم على القنصلية الأميركية، وذلك عبر مجموعة متنوعة من الإجراءات، بينها نقل قوات أميركية برية إلى داخل ليبيا لتنفيذ العملية.

وقالت المصادر إن العمل على الخطط، التي تأتي وسط تزايد الضغوطات على البيت الأبيض بسبب التضارب في نتائج التحقيقات حول الهجوم الذي أدى إلى مقتل أربعة أميركيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز، بدأ مباشرة بعد الهجوم الذي وقع في 11 أيلول الماضي. وذكر مسئول أميركي طلب عدم كشف اسمه أن الجيش الأميركي ناقش الخطط على أعلى مستوى قبل أيام بعد إجراء تحديثات عليها، وتمتلك القوات المسلحة الأميركية قائمة بالأهداف المحتملة داخل بنغازي أو في جوارها، إلى جانب قائمة بالأشخاص الذين تشتبه واشنطن بتورطهم في الهجوم أو ترغب في القبض عليهم. وتعتمد الخطط، التي تأتي بعد نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» مجموعة صور لأشخاص كانوا بموقع الهجوم، على فرضية القبض على المطلوبين أو قتلهم، وهي بانتظار مصادقة الرئيس الأميركي باراك أوباما عليها، كما تشمل ضربات ضد ما يعتقد أنها مخيمات تدريب لمجموعات متشددة في ليبيا.

جريح في هجوم على حاجز للجيش في بنغازي (امن) - عدد الكلمات: 146

وعلى صعيد متصل، أصيب جندي بجروح طفيفة في هجوم بعبوة ناسفة مساء الجمعة استهدف حاجزاً للجيش في وسط بنغازي شرق ليبيا كما أعلن مسئول في أجهزة الأمن أمس السبت (18مايو/ أيار 2013).

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس» رافضاً الكشف عن اسمه «إن عبوة ناسفة ألقيت على حاجز لوحدة للجيش متمركزة على مفترق طرق الدبيل في وسط بنغازي من قبل أفراد كانوا يستقلون سيارة».

وأضاف المصدر نفسه أن «الاعتداء وقع في الساعة الثانية فجراً بالتوقيت المحلي وأوقع جريحاً إصابته طفيفة في صفوف الجنود».

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً