العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

المنتخبات تضع اللمسات الأخيرة استعداداً للجولة الأولى

إشادة آسيوية بالمنشآت وآلية الاستعداد لتصفيات كأس آسيا للسيدات

اطلعت ممثلتا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمراقبتان الآسيويتان جالونغ هنجي من ماليزيا وكاترين ريفيلا من الفلبين على جاهزية البحرين لاستضافة مباريات تصفيات كأس آسيا للسيدات والتي ستنطلق منافساتها يوم غد (الأربعاء) وتستمر لغاية (26) من شهر مايو/أيار المقبل.

وقامت المراقبتان الآسيويتان صباح أمس (الاثنين) برفقة مدير إدارة الشئون الفنية رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل محمد بزيارة تفقدية إلى استاد البحرين الوطني «الملعب الرئيسي» واستاد مدينة خليفة الرياضية والملاعب الخارجية المزروعة بالنجيل الطبيعي وعديد من المنشآت والمرافق التابعة.

واستمعت المراقبتان إلى شرح مفصّل عن طبيعة المنشآت من قبل رئيس قسم المنشآت الرياضية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة علي جناحي الذي أكد بدوره الجاهزية التامة لاستضافة الحدث القاري الآسيوي.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد سخر كافة الإمكانات الفنية والإدارية لهذه التصفيات ولاقى كل الدعم والتعاون من المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارتي الداخلية والصحة.

اكتمال وصول الوفود المشاركة

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في تصفيات المجموعة الثالثة لكأس آسيا للسيدات والتي ستنطلق منافساتها يوم غد (الأربعاء) بمشاركة 4 منتخبات هي فيتنام وهونج كونج وقيرغيزستان، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني المستضيف.

ووصل في ساعة مبكرة من صباح أمس (الاثنين) وفد منتخب هونج كونج مكون من 22 لاعبة، 11 فرداً من جهاز فني وإداري، كما وصلت بعثة المنتخب الفيتنامي للسيدات بنفس العدد من الأعضاء، وكان في استقبالهم فريق من العلاقات العامة في المطار، واستقر المنتخبان في مقر إقامة الوفود المشاركة في فندق أليت غراند.

اللمسات الأخيرة

وضعت المنتخبات الأربعة المشاركة اللمسات الأخيرة على استعداداتها الفنية لانطلاق الجولة الاولى من التصفيات غداً، إذ تجمع المباراة الاولى منتخبنا الوطني مع المنتخب الفيتنامي في الافتتاح، بينما يلتقي في المباراة الثانية هونج كونج مع قيرغيزستان.

وخاض منتخبنا الوطني بالأمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، الاولى كانت على الملاعب الخارجية والثانية على الاستاد الوطني، بينما أجرى المنتخب القيرغيزستاني تمارينه على الملاعب الخارجية للاتحاد، في حين أقام منتخب هونج كونج تدريبه على ملاعب الاتحاد أيضاً، والفيتنامي على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتواصل المنتخبات استعداداتها اليوم، وسيكون التدريب مفتوح أمام وسائل الإعلام في أول 15 دقيقة للوقوف على آخر الاستعدادات، وذلك بحسب لوائح وأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الحكمات يجتزن اختبار اللياقة

نجحت الحكمات اللواتي سيقمن بإدارة مباريات تصفيات كأس آسيا للسيدات في اجتياز اختبار اللياقة البدنية، وذلك بحسب خليفة الدوسري مسئول الحكام الذي أشاد بالمستوى البدني المميز لهنّ والذي ساهم في تحقيق نتائج إيجابية.

وقال الدوسري: «لم تفشل أي حكمة في الاختبار، وكافة الأطقم المختارة لإدارة المباريات على قدر عال من الكفاءة، كما أن اختيار الطاقم الذي سيدير اللقاءات مرفق من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنسيق مع مراقبة التحكيم الاسترالية كرستينا هيلينا، كما سيتم تقييم كل طاقم بعناية فائقة».

يذكر أن عدد الحكمات يبلغ (9)، 4 للساحة و5 مساعدات، وهنّ وانغ جيا (الصين)، ياري خودمراد (إيران)، لي جوان (الصين)، ريتا جاني (ماليزيا) للساحة، أمام قائمة المساعدات فتكونت من ليو مي (الصين تايبه)، محسنية كزاري علي (إيران)، باك يونج وجونج هيانج (كوريا الجنوبية)، وحبيبة شمسوري (ماليزيا).

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي

يعقد الاتحاد البحريني لكرة القدم مع نظيره الآسيوي الاجتماع الفني للبطولة وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بفندق أليت ريزورت سبا، لتحديد كافة الجوانب الفنية المتعلّقة بالتصفيات، من أهمها اعتماد لباس المنتخبات المشاركة بالإضافة إلى إطلاع الإداريين على اللوائح والتعليمات الخاصة.

كما ستقيم اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً لمدربي المنتخبات المشاركة بالفندق ذاته في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، ووجّه قسم العلاقات العامة في الاتحاد الدعوة إلى وسائل الإعلام لحضور وتغطية وقائع المؤتمر الذي من المتوقع أن يبين فيه المدربون استعدادات وجاهزية كل منتخب وحظوظه في التصفيات. وكان المدير الفني لمنتخبنا الوطني قد عقد مؤتمراً صحافياً أمس الاول في مقر الاتحاد البحريني، كشف فيه تفاصيل الاستعدادات لفتيات الأحمر.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً