العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

الشيخة منى آل خليفة: أنشطة طلبة الطب بجامعة الخليج العربي متميزة

اشادت رئيسة قسم الرعاية الطلابية بجامعة الخليج العربي الشيخة منى بنت عبدالعزيز آل خليفة بالأنشطة الطلابية لطلبة كلية الطب بجامعة الخليج العربي مؤكدة ان ذلك يأتي من تشجيع ادارة الجامعة للطلبة ببذل المزيد من المبادرات العلمية التي تسهم في دعم مهاراتهم العملية و كان قسم الرعاية الطلابية قد نظم المؤتمر الطبي الاول للتدخل الجراحي والطبي لعلاج طوارئ الحوادث الذي دعا إلى أهمية إنشاء مركز مختص لعلاج حالات طوارئ الحوادث، يخصص له جناح خاص ويجهز بالأدوات الطبية الخاصة والكوادر الطبية المتخصصة في مجال علاج طوارئ الحوادث.

و اشارت الشيخة منى آل خليفة الى ان المؤتمر راجع في جانب متصل النواحي القانونية والأخلاقية في التعامل مع المريض المصاب وأهله، كما ناقش الناحية النفسية وآثار الحادث على حياة المصاب، وتطرق إلى التكامل بين أخصائيي الحوادث والطوارئ في المستشفيات و باقي الأخصائيين في المستشفى.
كما اكدت الشيخة منى ان تلك الانشطة تهدف الى تطوير مهارات التعامل مع حالات الحوادث والطوارئ في دول الخليج العربي، وطرح العديد من الموضوعات التي تتناول مناقشة نظام الطوارئ في الخليج العربي ـ نقاط القوى والضعف، والتدريب في حالات الكوارث والحروب ـ هل نحن جاهزون، وإحصاءات الحوادث والطوارئ في عموم الخليج العربي، وإصابات الحوادث المتفرقة والمختلفة وطرائق التعامل معها.
وقد أعرب مجموعة من الطلبة عن شكرهم و تقديرهم لجهود عمادة شؤون الطلبة و خاصة قسم الرعاية الطلابية برئاسة الشيخة منى بنت عبدالعزيز آل خليفة. و عن سعادتهم بالمشاركة في الانشطة التي ينظمها القسم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً