العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

بكين... أرض العجائب

الحديقة الصينية Chinese Garden التي تقع في بكين تعتبر من المناطق الجديرة بالزيارة والمواطن الرئيسي في جدب السياح، فهي عبارة عن حديقة تقليدية جميلة يوجد به جدار التنين الكبير ومساحة هذه الحديقة كبيرة ولن تمل من البقاء فيها أكثر وقت ممكن حيث يمكنك استئجار قارب والتجول حول البحيرة الرائعة فهذه الأخيرة لا يمكن وصفها فصورها تبين مدى جمالها وروعتها.

وقصر الصيف يقع في وسط العاصمة بالصين يعتبر من أشهر وأهم معالم بكين القديمة وأيضاً الأكثر زيارة من طرف السياح لكونه يوجد على شاطئ بحيرة كونمينغ الشهيرة والرائعة ما يزيد جمالاً الأشجار المحيطة به وأيضاً أنه يوفر لزائر الراحة والمتعة فعند الصعود إليه ترى مناظر تسحر العين لكونه يزاوج بين مناظر الهضاب ومواقع الماء وبين المباني التي صنعها البشر مثل السرادق والقاعات والقصور والمعابد والجسور فخرج بمجموعة متناسقة واستثنائيّة من الناحية الجماليّة.

وشارع وانغفو جينغ يمتد لمسافة 1.5 كلم يعتبر من أشهر شارع تجاري في بكين لكونه يضم سوق دونغآن ولكونه أيضاً يمتاز بمجمعات خدمية من الدرجة الممتازة والفنادق والمطاعم والمقاهي والمحلات، تحوى ما يبهر العين وما يسر قلوب المتسوقين فهذا الأخير يوفر كل ما يحتاجه الناس في حياتهم ويعتبر صديقاً للبيئة فهو لا يسمح بمرور السيارات على رغم أنه واسع فهذا ما جعله أكثر زيارة من قبل الناس. فهو لا يمكن تجاهل زيارته إن زرت الصين.

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً