العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

المضحكي تشيد بدور تبادل الخبرات في دعم مسيرة تطوير قطاع التعليم والتدريب بين الدول الشقيقة

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات و ضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي بمكتبها بالأمس وزير التعليم العالي السابق - رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي بالبرلمان العراقي و رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان العربي النائب عبد ذياب العجيلي، بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على ممارسات التعليم والتدريب في مملكة البحرين، ولاسيما قطاع التعليم العالي الحكومي والخاص .

ورحبت الرئيس التنفيذي بهذه الزيارة، كما أشادت بدور مثل هذه الزيارات وأثرها في فتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات المشتركة بين البلدان الشقيقة المجاورة؛ من أجل دعم قطاع التعليم العالي، وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، وذلك في ظل التطورات المتنامية التي تشهدها دول الجوار.

وأكدت في هذا السياق أن ضمان الجودة أصبح الشغل الشاغل للقائمين على قطاع التعليم العالي، لما يؤكده من الحاجة إلى العمل على التحسين المستمر في البرامج الأكاديمية ومواصفاتها والخدمات التعليمية بشكل عام، بما يلبي دعم برامج التنمية الاقتصادية وغيرها من المجالات الحياتية الحيوية في البلدان المتقدمة، مؤكدةً أن قيادة مملكة البحرين تعتبر ذلك ركناً أساسياً؛ من أجل الوصول إلى ما تصبو إليه المملكة في دفع عجلة التنمية في مملكة البحرين إلى الأمام.

وأثنت المضحكي على مدى حرص الجهات المعنية بالتعليم في الدول الشقيقة على متابعة مراجعات وتقارير الهيئة المنشورة، و سعيها المستمر للاطلاع على التجربة البحرينية في مجال ضمان جودة التعليم والتدريب وخاصةً في جانب جودة التعليم العالي، ليغدو تطبيق ونقل تجربة الجودة واقعًا عمليًّا ملموسًا يمكن تطبيقه.

ومن جانبه، أشاد العجيلي بالدور المتميز الذي تؤديه الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة في الحفاظ على مكانة البحرين التعليمية والتدريبية محليًّا وإقليميًّا، والتزامها الواضح في تطبيق الجودة ونشر ثقافتها بين المؤسسات في هذا النطاق، وأعرب عن دعم بلاده لجهود تطوير قطاع التعليم العالي، وما تبرزه الهيئة بوصفها جهةً مستقلة تُعنى بضمان جودة هذا القطاع بما يرتقي للمعايير الدولية. مرحباً في الوقت ذاته بهذا اللقاء الذي يأمل أن يكون بداية لفتح آفاق من التعاون المشترك بين البلدين، بما يدعم تطوير قطاع التعليم والتدريب على المستوى الإقليمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً