العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

روزبرغ الأسرع في جولتي التجارب بموناكو

هيمن سائق مرسيدس إي إم جي الألماني نيكو روزبرغ على التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات «فورمولا1»، وذلك بعد أن أنهى الجولتين في المركز الأول أمس (الخميس) في شوارع مونتي كارلو.

وأنهى روزبرغ الساعي إلى التأهل في المركز الأول للسباق الثالث على التوالي، الجولة الصباحية بفارق ضئيل جدّاً عن سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو الفائز بالسباق الماضي على حلبة كاتالونيا، بلغ 0.087 ثانية وجاء سائق لوتس رينو الفرنسي رومان غروجان ثالثاً بفارق 0.185 ث.

أمّا المركز الرابع فكان لسائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا الذي تقدّم على زميل روزبرغ البريطاني لويس هاميلتون وسائق وليامس-رينو الفنزويلي باستور مالدونادو. وحلّ سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، في المركز العاشر بفارق 1.185 ثانية عن روزبرغ، وزميله الأسترالي مارك ويبر سابعاً أمام سائقي ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون والمكسيكي سيرخيو بيريز.

وفي الجولة الثانية، أكّد فريق مرسيدس إي إم جي أنّه سيشكّل تهديداً حقيقياً لمنافسيه في مونتي كارلو إذ التجاوز شبه مستحيل، وذلك بعد أن حلّ روزبرغ في المركز الأول مجدّداً لكن هذه المرة أمام زميله هاميلتون بفارق 0.318 ثانية، فيما جاء ثنائي فيراري ألونسو وماسا في المركزين الثالث والرابع أمام ويبر والفنلندي كيمي رايكونن (لوتس) الذي حلّ في المركز الحادي عشر خلال الجولة الأولى، وزميله غروجان وباتون.

واكتفى فيتل مجدّداً بمركز متأخّر إذ حلّ تاسعاً، وهو يأمل بتحسين وضعه في التجارب التأهيلية غدا (السبت)، خصوصاً أنّه من الصعب جدّاً التجاوز في شوارع الإمارة وبالتالي ترتدي التجارب التأهيلية أهميّة قصوى.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً