العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

بايرن يسعى لتتويج موسم الأرقام القياسية بلقب «الأبطال»

مازال بايرن ميونيخ هو أفضل الأندية الألمانية لكرة القدم طبقا لما يؤكده رصيد الفريق من ألقاب على المستويين المحلي والأوروبي وأيضا ما يمتلكه من ثروة وموقف مالي رائع.

ولكن شعار بايرن الواثق «ميا سان ميا»، والذي يعني «نحن كما نحن دائما»، سيتلقى صدمة بالغة إذا فشل الفريق في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عندما يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني السبت في المباراة النهائية للبطولة على استاد «ويمبلي» الشهير بالعاصمة البريطانية (لندن).

وأحرز بايرن لقب الدوري الألماني (البوندسليغا) في الموسم الحالي بعد 28 مرحلة فقط من المسابقة ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا في تاريخ البوندسليغا كما يتمتع الفريق بترشيحات هائلة للفوز بلقب كأس ألمانيا عندما يلتقي فريق شتوتغارت في أول يونيو/ حزيران المقبل بالاستاد الأولمبي في العاصمة (برلين). ولكن الفوز بالثنائية والأرقام القياسية العديدة التي حققها بايرن في الموسم الحالي لن يكون لها أي معنى إذا فشل الفريق في الفوز على دورتموند وخصوصا أن بايرن خسر نهائي دوري الأبطال مرتين في المواسم الثلاثة الماضية إذ سقط في نهائي البطولة العام 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي ثم في نهائي البطولة بالموسم الماضي أمام تشلسي الإنجليزي علما بأنه خسر نهائي الموسم الماضي على ملعبه في ميونيخ وبضربات الترجيح.

وسبق لدورتموند أن تغلب على بايرن في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما بدوري الأبطال وكانت في دور الثمانية للبطولة العام 1998 كما تغلب عليه في كل من المباريات الأربع التي جمعت بينهما بالبوندسليغا في الموسمين الماضيين وفاز عليه 5/2 في نهائي كأس ألمانيا الموسم الماضي لتكون المرة الأولى التي يحرز فيها دورتموند ثنائية الدوري والكأس بألمانيا على مدار تاريخه الذي يمتد إلى 104 أعوام.

وخلال الموسم الحالي، تعادل الفريقان 1/1 في مباراتيهما بالبوندسليغا بينما فاز بايرن على دورتموند في دور الثمانية بكأس ألمانيا.

وقال نجم خط وسط بايرن الألماني الدولي توماس مولر: «إذا خسرت النهائي 3 مرات، ستشتهر بأنك فاشل، ولا أريد هذا ولكن بايرن يمكنه أن يثق بشكل كبير في تحقيق الفوز لأنه يسعى لإحراز الثلاثية لأول مرة في تاريخ النادي». وقال المدير الفني لبايرن يوب هاينكس، والذي قاد ريال مدريد الإسباني للفوز بلقب دوري الأبطال في العام 1998، إن صدمة السقوط في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي عندما خسر بايرن أمام تشلسي الإنجليزي بضربات الترجيح جعلت بايرن أكثر قوة.

وأوضح هاينكس (68 عاما) «من الناحية الذهنية، نحن مستقرون بشكل هائل لا يمكن تصديقه، ما من شيء يمكنه إبعادنا عن الطريق، لدينا هدف واحد فقط هو الفوز بكأس البطولة ! ما من شيء يمكنه إبعادنا».

ويبدو أن النادي والفريق قدما كل شيء بشكل صائب في الموسم الحالي بداية من تعيين نجم ومدرب دورتموند السابق ماتياس سامر كمدير للكرة بدلا من كريستيان نيرلينغر.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً