العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

كابوس النهائيات يطارد «الطائر» روبن

بعد إخفاقه في 3 مباريات نهائية على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، أصبحت الفرصة سانحة مجددا أمام نجم كرة الهولندي الشهير آريين روبن للفوز بأول ألقابه الأوروبية عندما يقود فريقه بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند.

والنهائي بوابة يحلم من خلالها روبن التخلص من «كابوس» المباريات النهائية الذي طارده كثيرا في السنوات القليلة الماضية.

وبمجرد وصول بايرن إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال بعد الفوز الثمين على برشلونة الإسباني في الدور قبل النهائي للبطولة، كشف روبن عما يدور بداخله قائلا:»نشعر بالسعادة لبلوغنا النهائي، والآن، علينا أن نفوز باللقب».

وأضاف روبن (29 عاما): «عبرنا على حساب فريق هائل، ويمكننا الاحتفال بهذا قليلا» في إشارة إلى ضرورة الالتفات سريعا والتركيز في الاستعداد للمباراة النهائية على استاد «ويمبلي» الشهير بالعاصمة البريطانية (لندن).

وخسر روبن مع المنتخب الهولندي المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا أمام نظيره الإسباني كما خسر مع بايرن مرتين في نهائي دوري الأبطال إذ سقط في نهائي البطولة أمام إنتر ميلان الإيطالي العام 2010 ثم أمام تشلسي الإنجليزي بضربات الترجيح في العام الماضي.

وهاهي الفرصة تسنح مجددا أمام روبن للتغلب على «كابوس» المباريات النهائية الذي طارده في السنوات الثلاث الماضية مثلما طارد منتخب بلاده أكثر من مرة إذ سبق للمنتخب الهولندي أن خسر نهائي كأس العالم في عامي 1974 و1978 بخلاف هزيمته في 2010.

وعلى رغم الإصابات التي أفسدت مسيرته كثيرا في السنوات الأخيرة، لعب روبن دورا بارزا في بلوغ بايرن المباراة النهائية لدوري الأبطال وخصوصا بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام برشلونة في المربع الذهبي للبطولة.

ويستطيع روبن الآن أن يحول «الكابوس» إلى «حلم جميل» من خلال قيادة فريقه للفوز في المباراة النهائية التي تجمع للمرة الأولى في تاريخ دوري الأبطال بين فريقين من ألمانيا.

وفشل روبن في تحقيق حلم اللقب الأول له على الساحة الأوروبية مع كل من ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي وكذلك مع بايرن في 2010 و2012 ومع المنتخب الهولندي.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً