العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

"الوفود الشبابية" في جامعة البحرين تختتم أنشطتها التدريبية

قال عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين عدنان التميمي "إنَّ وحدة الوفود الشبابية في شعبة التدريب والتنمية الطلابية قد اختتمت مؤخراً أنشطتها التدريبية والتطويرية التي تقدمها لطلبة الجامعة عامَّة وللوفد الشبابي خاصَّة، وذلك من خلال دورات تدريبية وورش عمل متنوعة".

وأوضح التميمي أنَّ "الورش التي تنظمها الوحدة للوفد الشبابي تهدف إلى تنمية الروح القيادية لدى الطالب، وتنمية قدرته على التعامل مع أقرانه، وممارسة نشاطه بطريقة تعكس موقعه في القيادة لإدارة فريق العمل"، مضيفاً "تضمن برنامج ورش الوفد الشبابي عدداً من المهارات مثل: تصميم المجلات، والكتيبات، والتصوير الفوتوغرافي".

وأضاف، التميمي أنَّ الوحدة اختتمت أيضاً سلسلة ورش "إعداد القادة التاسع" التي نظمتها للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2012/2013، وقد شارك فيها نحو 200 طالب وطالبة من كليات الجامعة.

وقد تدرَّب الطلبة خلال هذا العام على "فن اتخاذ القرار" في ورشة قدمتها أمينة الهرمسي الهاجري من قسم علم النفس، وشاركوا أيضاً في ورشة "الذكاء العاطفي" قدمها مدير وحدة الدراسات المؤسسية ودعم القرار أحمد سعد جلال، وتدربوا على كيفية "تسويق الذات"، في ورشة قدمها شمسان المناعي من قسم علم النفس.

كما تدربوا على كيفية "التميز في إعداد وكتابة التقارير"، في ورشة قدمها عمر الجهماني من كلية إدارة الأعمال.

كما شارك الطلبة ضمن برنامج تعليم الأقران في دورة بعنوان: "مهارات وطرق التدريس" قدمتها حصة أحمد آل خليفة من كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي.

وكانت وحدة الوفود الشبابية قد نظَّمت ورشة عمل بعنوان "كن ريادياً وابدأ مشروعك الخاص"، بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:22 م

      شباب

      شباب الجامعة المغضوب عليها فى السجون تقمع وتعذب الك الله ياشعبى

اقرأ ايضاً