العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

"الشباب والرياضة" تنظم المرحلة الثانية من مسابقة "الخاسر الأكبر"

ضاحية السيف – المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت لجنة التواصل بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة المرحلة الثانية ما قبل الأخيرة لفعالية مسابقة "الخاسر الأخسر" وذلك بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية والتي تأتي تهدف إلى فقدان الوزن وتوعية موظفي المؤسسة بتجنب السمنة.

وأقيمت الفعالية في قاعة المحاضرات في الطابق الأرضي لمبنى المؤسسة العامة للشباب والرياضة في منطقة السيف، وذلك بمشاركة متميزة لموظفي المؤسسة.

وقال رئيس لجنة التواصل حسن عبداللطيف في هذا الشأن أن الهدف الأساسي لتنظيم هذه الفعالية هو لتوعية موظفي المؤسسة العامة بالآثار الصحية الناجمة عن السمنة، حيث أشارت منظمة الصحة العالمية توقعاتها إلى أنه مع حلول عام 2015 سيكون هناك أكثر من 2.3 بليون بالغ ممن لديهم زيادة في الوزن، بالإضافة إلى ما يزيد عن 700 مليون شخص بدين، وتعتبر معدلات انتشار السمنة بين البالغين في بلدان شبه الجزيرة العربية ومن بينها البحرين هي الأعلى في العالم.

وأضاف قائلا " إن زيادة الوزن والسمنة تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة تزداد مخاطرها تدريجيا كلما ازداد الوزن، وتتضمن تلك المخاطر الصحية الإصابة بأمراض القلب والسكري والاضطرابات العضلية الخاصة بالتهابات المفاصل وبعض السرطانات (الرحم والثدي والقولون)؛ أضف إلى ذلك من نقصان نشاط وإنتاجية الموظف/الموظفة في العمل.

وأوضح حسن عبداللطيف أن مسابقة "الخاسر الأكبر" جاءت لتشجع موظفي المؤسسة العامة الذين يعانون من الوزن الزائد على فقدان وزنهم خلال شهرين وذلك باتباع أسلوب معيشة صحي ومزاولة نظام غذائي معتدل مع التمارين الرياضية مع فرصة الحصول على جوائز نقدية قيمة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وقال في السياق نفسه أن زيارة وفد مدينة الملك عبدالله الطبية تعد الثانية بعد أن سبق وجاء في نهاية أبريل/ نيسان من أجل تسجيل الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة، حيث حظى موظفو المؤسسة الذين لم تسنح لهم الفرصة في التسجيل بالمسابقة في المرحلة الأولى فرصة التسجيل في المرحلة الثانية ما قبل الأخيرة. وأضاف أن الوفد الطبي سيعاود الحضور للمرة الأخيرة في نهاية يونيو/ حزيران الجاري من أجل إجراء الفحوصات النهائية وإعلان الفائزين الذين سيتم تكريمهم في وقت لاحق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً