العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ

«خارجية النواب» تناقش تشديد العقوبة على من يهين ملك البلاد أو علمها

صرح رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد بأن اللجنة عقدت اجتماعها أمس (الاثنين) لمناقشة مشروع قانون قواعد تسجيل السفن وذلك مع وفد وزارة الداخلية، وتم تأجيل البت فيه لحين تسلم مرئيات وزارة المواصلات المكتوبة.

وأضاف بومجيد أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بتعديل المادة (214) من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب، حيث يتضمن التعديل بالمعاقبة بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات وبالغرامة التي لا تجاوز عشرة آلاف دينار من أهان بإحدى طرق العلانية وبأية وسيلة كانت ملك البلاد أو علمها أو شعارها الوطني ويعد ظرفاً مشدداً إذا وقعت الجريمة في حضور الملك، وكان نص المادة السابق هو: يعاقب بالحبس من أهان بإحدى طرق العلانية أمير البلاد أو علم الدولة أو الشعار الوطني.

وأوضح أن الهدف من هذا التعديل يأتي لتشديد العقوبات على من يرتكب أي فعل يعد إهانة للذات الملكية أو علم الدولة أو شعارها الوطني بإحدى طرق العلانية وبأية وسيلة كانت، حيث لم تعد تتناسب العقوبة السابقة مع هذا النوع من الجرائم، لذا لزم التعديل لتشديد العقوبة. وقررت اللجنة الموافقة المبدئية على هذا التعديل وعدم اتخاذ قرارها النهائي إلا لحين تسلم مرئيات وزارة الداخلية ووزارة العدل.

العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:39 ص

      نعم

      نعم الإهانة مرفوضة وهي أسلوب غير حضاري تصدر من أو ضد أي أحد
      ولكن ماذا عن الذين يهينون مكونا معينا في الصحف والمنابر الرسمية

    • زائر 3 | 8:42 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      لاحول ولا قوة الا بالله
      يجب ان يكون بعد الاسامي رضي الله عنه وارضاه او صلى الله عليه وسلم

اقرأ ايضاً