العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

مقاتلات سعودية تصل تركيا للمشاركة في تمرين «نسر الأناضول 3»

أعلن مصدر رسمي سعودي أن طائرات القوات الجوية السعودية من طراز «اف 15» المشاركة في تمرين «نسر الأناضول 3» وصلت إلى تركيا أمس الثلثاء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن المشاركين من القوات الجوية السعودية من ضباط وأفراد وفنيين وصلوا إلى مطار قاعدة كونيا الجوية في تركيا، حيث كان في استقبالهم الملحق العسكري في السفارة السعودية في تركيا العميد البحري الركن محمد بن حمد الشهيل وقائد تمرين «نسر الأناضول 3» العقيد الطيار الركن قطيم بن محمد السبيعي وعدد من المسئولين بوزارة الدفاع التركية.

يذكر أنه سيتم خلال تلك التدريبات تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية تشتمل على عدد من العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات المرافقة والحراسة للطائرات الصديقة والاشتباك مع الطائرات المعادية المعترضة وعدد من العمليات الأخرى.

من جانب آخر، قدّمت السعودية مذكرة احتجاج رسمية للنيجر بسبب هرب السجين المدان بقتل 4 سياح سعوديين قبل أكثر من ثلاثة أعوام، من سجنه. ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية أمس، عن السفير السعودي لدى النيجر، سعود بن عبدالعزيز الدايل، قوله إن السفارة السعودية في النيجر بعثت مذكرة احتجاج واستنكار إلى حكومة النيجر بشأن هروب السجين.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 ص

      وقت الحسم وصل

      جميع الدلائل تشير بوضوح ان الوقت قد حان لازالة النظام الدموي في سوريا ووضع نهاية لماساة هذا الشعب , جميع الجيوش على اتم الاستعداد في الخليج والاردن والبحر الابيض المتوسط وتركيا في انتظار ساعة الصفر ومن المؤكد ان روسيا استلمت كل مستحقاتها الماليه من ايران وكذلك التعويضات الماليه من الولايات المتحده وقطر والتحركات السياسيه المتقلبه كذلك الزيارات الدبلوماسيه المكثفه في الشرق الاوسط خير دليل على ذلك

    • زائر 2 زائر 1 | 5:24 ص

      سم ضرسك ايران

      هل ايران دولى عظمى
      بسنا كذب و نلفيق
      الاسد بلاء و لكل الارهابيين مرض العصر

اقرأ ايضاً