العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

المركز الوطني للاستزراع البحري يطلق 25 ألفاً من صغار الأسماك

بدأت إدارة الثروة البحرية في المركز الوطني للاستزراع البحري بتنفيذ برنامجها الثانوي لإنعاش المخزون السمكي لموسم 2013 وذلك بإطلاق صغار أسماك الهامور والسبيطي والصافي المحلي في عدد من المواقع البحرية في المياه الإقليمية لمملكة البحرين والتي تمت دراستها واختيار الملائمة منها لكل نوع من الأسماك.

وقال القائم بأعمال مدير المركز الوطني للاستزراع البحري عدلي الأنصاري: «تم تحديد المناطق الملائمة لعملية الإنزال والتي ستغطى 9 مناطق حيث تشمل منطقة فشت العظم، وأم جليد، المنطقة الغربية، ساحل البديع، الزلاق، بلاد الجزائر، حبارى، كرزكان، مشتان، وجزر حوار».

وأشار إلى أنه سيتم خلال برنامج العام الجاري إطلاق نحو 25 ألف من صغار الأسماك التي تتراوح إحجامها ما بين 10 و20 غراماً.

وأوضح أن البرنامج يعمل على معالجة المخزون السمكي بالبحرين من المؤثرات الخارجية عليه مثل عمليات الصيد الجائر للأسماك الصغيرة من قبل الصيادين بشكل مستمر ما يؤثر على المخزون السمكي في مياه مملكة البحرين الإقليمية، كما يلعب أيضاً التلوث دوراً كبيراً في هذا التدهور، إلى جانب صيد الروبيان.

وذكر أن المركز الوطني للاستزراع البحري بدأ في إطلاق برنامجه الثانوي لانتعاش المخزون السمكي منذ العام 1994 وسيكون بعد إنهاء الموسم الحالي قد تم إطلاق مليون ونصف المليون من أسماك الصافي والسبيطي والهامور.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:01 ص

      سلام

      عجل وين راح نصيب سترة لو في بعد تمييز مافي غير سترة اصيده التمييز نبي سمك صغير حالن مثل المناطق الباقيه

اقرأ ايضاً