العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

العاهل يستقبل السرور وينوه بالتعاون البرلماني البحريني الأردني

عاهل البلاد مستقبلاً رئيس مجلس النواب الأردني
عاهل البلاد مستقبلاً رئيس مجلس النواب الأردني

نوه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالتعاون البرلماني القائم بين مملكة البحرين والمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية في البلدين، مثنيا جلالته على التجربة البرلمانية في الاردن وما حققته من انجازات على الصعيد الديمقراطي.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير يوم امس الثلثاء (4 يونيو/ حزيران 2013)، رئيس مجلس النواب بالمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة سعد هايل السرور بمناسبة زيارته للبلاد، حيث نقل الى جلالته تحيات عاهل المملكة الاردنية الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتمنيات جلالته لصاحب الجلالة الملك موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وأكد جلالته على الدور المهم والمؤثر للبرلمانات العربية في الدفاع عن القضايا العادلة للامة العربية امام المحافل الدولية، مشيدا باسهاماتها في تعزيز العمل العربي المشترك وتعميق النهج الديمقراطي وترسيخه وتوطيد العلاقات بين الشعوب العربية. وأشاد جلالة العاهل بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط المملكتين وشعبيهما الشقيقين في المجالات كافة.

واكد جلالة الملك اهمية مثل هذه الزيارات بين الوفود البرلمانية وتبادل الخبرات البرلمانية والقانونية لما لها من دور في تعزيز التنسيق في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية بما يخدم قضايا الامة العربية ومصالحها.

كما اشاد جلالته بالموقف المشرف لمجلس النواب الاردني تجاه مملكة البحرين ودعم امنها واستقرارها والذي عكس بصدق متانة العلاقات البحرينية الاردنية والصلات والروابط الوثيقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وكلف جلالة الملك رئيس مجلس النواب الاردني نقل تحياته الى الملك عبدالله الثاني وتمنيات جلالته الطيبة للشعب الاردني الشقيق المزيد من التقدم والتطور.

واستعرض جلالته مع وفد مجلس النواب الاردني الزائر مجمل التطورات والمستجدات السياسية الاقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك، معربا جلالته عن تمنياته للوفد الشقيق كل التوفيق والسداد في زيارته لمملكة البحرين ولقاءاته مع اشقائه رئيس وأعضاء مجلس النواب البحريني والاطلاع على ما حققته المسيرة البرلمانية في البحرين من انجازات ومكاسب.

وعقب المقابلة صرح رئيس مجلس النواب الاردني بانه واعضاء مجلس النواب الذين يمثلون جميع الكتل البرلمانية في مجلس النواب «تشرفوا بلقاء عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث تم تناول العلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين وما يدور في المنطقة من احداث والنهج العربي لمجابهة القضايا وحلها».

وقال السرور ان جلالة الملك اكد عمق العلاقات القوية والتاريخية بين البلدين.

واضاف انه نقل الى جلالته تحيات صاحب الجلالة الملك عبدالله وتقدير مجلس النواب الاردني للعلاقات المتينة والمتميزة التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية بشقيقتها مملكة البحرين، ودعمه لامن واستقرار البحرين، مؤكدا ان مجلس النواب سيعمل على تعزيز وتعميق هذه العلاقات والبناء عليها. واعرب رئيس مجلس النواب الاردني عن شكره وتقديره لجلالة الملك على ما تلاقيه الجالية الاردنية في مملكة البحرين من حفاوة وتكريم، متمنيا لمملكة البحرين دوام الامن والاستقرار وللعلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين دوام التقدم والازدهار في ظل القيادتين الحكيمتين لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد وصاحب الجلالة الملك عبدالله.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً