العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

6 مشروعات لذوي الإعاقة بمعرض طلبة «التسويق» بجامعة البحرين

عرض طلبة التسويق في كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين ستة مشروعات تطبيقية لما تعلموه في مقرري تسويق الخدمات والإعلانات التجارية، في معرض أقيم بفناء الكلية.

واتخذ المعرض الذي - يقام في نسخته السابعة - ذوي الإعاقة موضوعاً للمشروعات. وقد أخضع الطلبة منظمات وشركات عدة للبحث انطلاقاً من الموضوع المحدد، وقدموا في هذا المجال عدة مقترحات لهذه المنظمات التي من بينها: شركة خدمات مطار البحرين (باس)، وشركة البحرين للسينما، وجامعة البحرين، والأولمبياد الخاصة.

ومن بين المقترحات: سوار مجهز بنظام إلكتروني يوضع في معصم المكفوف في المطار ليدله على مكوناته، ونظام تسجيل ودفع لذوي الإعاقة في السينما، وإطلاق حملة إعلانية بشأن المصابين بمتلازمة داون، وتسجيل المقررات لطلبة الجامعة الصم والبكم في مقر جمعيتهم.

وقالت أستاذة المقررين عضو هيئة التدريس في الكلية لمياء العريض: «إن الطلبة في المقررين بذلوا جهوداً مضنية في سبيل تطبيق ما تعلموه عملياً، حيث وقفوا على المنظمات واتصلوا بها وبحثوا أهدافها وممارساتها واقترحوا عدة توصيات تتعلق بالتسويق أو الإعلان». وأضافت أن «الطلبة التزموا بالخطوات العلمية المنهجية وأنتجوا مواد فلمية بحسب ما طلب منهم».

وأبدى عميد كلية إدارة الأعمال منور الشمري سروره بمشروعات الطلبة والمستوى المتميز لمخرجات المقررين.

وقال: «لقد كانت التفاتة إنسانية رائعة من أستاذة المقررين لمياء العريض أن تختار ذوي الإعاقة موضوعاً للمشروعات». وأضاف أن «هذا الاختيار خطوة في طريق تفهم احتياجات هذه الفئة وتقديم المعونة اللازمة لها».

وأكد الشمري أن عمادة كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين منفتحة على أية مقترحات لتطوير المعرض في نسخه المقبلة من جانب أستاذة المقررين لمياء العريض.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً