العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

احتمالات التأهل للمربع الذهبي لدوري السلة

بطاقتان متبقيتان بين الحالة والأهلي والمدينة

بعد انتهاء الجولة الرابعة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وتبقي جولة خامسة أخيرة فإن فريقان فقط قد ضمنا بالفعل التأهل للسداسي وهما المنامة والمحرق وتتبقى المباراة الأخيرة بينهما غدا (الخميس) على صدارة المجموعة.

وعلى رغم أن المنامة ينفرد حاليا بالصدارة بأربعة انتصارات متتالية وبرصيد 8 نقاط إلا أنه لم يضمن المركز الاول ولا بد له من الفوز على المحرق صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط من ثلاث انتصارات وخسارة واحدة.

وفي حال فوز المحرق فإنه سيخطف صدارة السداسي ويتراجع المنامة للمركز الثاني.

أما المقعدان المتبقيان في الرباعي فإنهما مازالا مفتوحين لثلاثة فرق تتنافس عليهما في الوقت الذي خرج فيه فريق سترة رسميا من سباق التأهل للمربع وهو الفريق الوحيد الذي لن ينافس في الجولة المقبلة وسيخوض مباراة تحصيل حاصل مع الحالة.

ويحتل حاليا الأهلي المركز الثالث برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين في حين يحتل الحالة المركز الرابع بالرصيد نفسه من النقاط ومن فوزين وخسارتين أما مدينة عيسى فهو في المركز الخامس برصيد 5 نقاط من فوز واحد وثلاث خسائر، وسترة أخيرا برصيد 4 نقاط من 4 هزائم متتالية.

وبالنسبة لحسابات التأهل فإن الحالة يبدو الأقرب منطقيا لضمان أحد المقعدين المتبقيين كونه سيواجه سترة في أخر مبارياته والأخيرة فقد كل أماله كما استغنى عن محترفه المغربي يونس الادريسي وسيلعب مباراة الحالة دون محترف، وفوز الحالة سيضمن له مقعد بالتأكيد بغض النظر عن بقية الحسابات الأخرى.

أما في حال خسارة الحالة من سترة وهو احتمال ضعيف فهو سيدخل في لعبة الحسابات حينها على حسب نتيجة مباراة الأهلي ومدينة عيسى، كون فوز الأهلي في تلك المباراة يحسم أمر تأهله وتأهل الحالة رسميا في حين أن فوز المدينة وخسارة الحالة يعني تساوي فرق الأهلي ومدينة عيسى والحالة بالرصيد نفسه من النقاط وحينها ستحسب نتائج المباريات بين الفرق الثلاثة في السداسي لتحديد هوية المتأهلين.

وبالنسبة لمباراة الأهلي ومدينة عيسى فهي فيها الكثير من الاحتمالات، والاحتمال الأول هو فوز الأهلي وهو يعني تأهله وتأهل الحالة وخروج مدينة عيسى بغض النظر عن النتائج الأخرى، في حين أن فوز مدينة عيسى على الأهلي وفوز الحالة على سترة سيعني تأهل المدينة والحالة وخروج الأهلي.

أما فوز المدينة وخسارة الحالة وهو احتمال ضعيف ولكنه وارد يعني حينها الدخول في حسابات ثلاثية ترجح إلى حد كبير تأهل الأهلي والحالة إلا إذا فاز المدينة بفارق جيد من النقاط.

الأمور معقدة في الجولة الأخيرة ولكن كون مباراة الأهلي ومدينة عيسى هي المباراة الأولى غدا فإنه يمكن أن تحسم كل الأمور مبكرا وقبل المباراة الثالثة في ذلك اليوم بين الحالة وسترة.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً