العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

تدريب أميركي على تدمير منشآت نووية إيرانية

خامنئي يتهم الغرب بالعمل على إشغال المسلمين عن قضاياهم

تدريبات «البنتاغون» رسالة لإيران باستخدم الحل العسكري-AFP
تدريبات «البنتاغون» رسالة لإيران باستخدم الحل العسكري-AFP

القدس المحتلة، طهران - د ب أ، يو بي آي 

07 يونيو 2013

كشف تقرير إخباري النقاب أمس الجمعة (7 يونيو/ حزيران 2013) عن أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) استكملت مؤخراً سلسلة من التدريبات الميدانية على الأراضي الأميركية شملت تدمير نموذج طبق الأصل لمنشأة نووية تقع تحت الأرض.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني إن التجارب حققت نجاحاً مدوياً فاق التوقعات.

وأضافت انه تم نقل نتائج التجربة إلى دول صديقة بهدف طمأنتها حول قدرة الولايات المتحدة على تدمير المنشأت النووية الإيرانية، في ضربة واحدة.

وتابعت الصحيفة أن التجربة كانت تهدف لنقل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة جادة بشأن اعتزامها مهاجمة إيران اذا سمحت الظروف بذلك.

وأشارت إلى أن التجربة تضمنت إطلاق العديد من القنابل الخارقة للتحصينات التي كشف البنتاغون عنها لأول مرة في يوليو/ تموز العام 2012. ويتم وضع القنبلة «جي بي يو -57 بي» في قاذفة «بي-2» وكجزء من التجرية اخترقت القنبلة السقوف الخرسانية للمنشأة النووية.

وكانت الولايات المتحدة أشارت إلى أنها ستصنع كمية محدودة من القنابل الخارقة للتحصينات، وتقدر تكلفة القنبلة 5ر3 ملايين دولار وبلغت التكاليف الإجمالية للسلاح الجديد 500 مليون دولار.

وقالت الصحيفة إن حجم القنبلة أكبر ست مرات من أي قنبلة معروفة خارقة للتحصينات، حيث تزن 13 طناً وتفوق سرعته اختراقها سرعة الصوت بمعدل الضعف ومعدل الدقة خمسة امتار

من جهة أخرى، اتهم مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيّدعلي خامنئي، الغرب بأنه يريد إشغال المسلمين بأنفسهم ليصرفهم عن القضايا الأساسية.

ونسبت قناة «العالم» الإيرانية إلى خامنئي قوله إن «الغرب يريد أن يشغل المسلمين بأنفسهم ليجعل الشعوب المسلمة في غفلة عن مسيرة التقدّم وعن قضاياها الأساسية». لكنه «أكد أن الوحدة والتلاحم تعدان من أهم قضايا المسلمين اليوم». واعتبر خامنئي أنه «بعد أن برهنت الدعوات غير الإلهية والمادية أنها عاجزة عن ضمان السعادة للبشرية، أصبحت القلوب تهفوا إلى الإسلام، وأينما ارتفع صوت ينادي بالعدالة كان هذا الصوت صوت الإسلام».

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:04 ص

      مساكين الطغاة

      مساكين الطغاة يتراوالهم يقدرون يسوون كل شي
      ما يدرون لو أراد الله أن يدمّرهم لأرسل جنوده
      ( الريح-الطوفان-النار-وووو)
      و جنوده البارزين للعيان هم عزّ الإسلام "ايران و حزب الله "

    • زائر 7 زائر 6 | 3:17 م

      ايران

      هل ايران تعرف الاسلام لو كانت فعلا تعرف الاسلام ما قتلت الاف مسلمين فى سوريا ولا سوت ليه الفتن فى الدول العربية ولا قتلت شعبها طالبو بالانتخابات النزيهة

    • زائر 2 | 3:20 ص

      قوة الإسلام

      الله يحفظ الجمهوريه الإسلاميه من كل مكروه ويحفظ السيد القائد وينصرهم على الظالمين

اقرأ ايضاً